مساعد بان كي مون يدعو الى بذل جهود عاجلة لتجنب حرب اهلية في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587869/

حذر أوسكار فيرنانديز تارانكو مساعد الامين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية من إحتمال خروج الوضع في سورية عن السيطرة اذا لم يتحرك مجلس الأمن فورا، منبها المجتمع الدولي إلى أن "الوقت ينفد".

حذر أوسكار فيرنانديز تارانكو مساعد الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون للشؤون السياسية من إحتمال خروج الوضع في سورية عن السيطرة اذا لم يتحرك مجلس الأمن فورا، منبها المجتمع الدولي إلى أن "الوقت ينفد".

وقال تارانكو في كلمته أمام مجلس الأمن خلال اجتماعه الشهري حول الوضع في الشرق الأوسط يوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران ان "الضرورة تقتضي توحيد جهود المجلس بما يسهم في توفير ضغط موحد ومتواصل للمطالبة بالامتثال الكامل لخطة النقاط الست، والا فاننا سنصل الى وقت يكون قد فات فيه أوان تحجيم تلك الأزمة بحيث تخرج الأمور عن السيطرة".

وأضاف: "نرحب ونشجع الجهود الجارية لإيجاد هدف مشترك للمجتمع الدولي، وثمة ضرورة ملحة لأن تسفر هذه المشاورات عن نتائج حقيقية في وقت قريب".

واعتبر ان المعاناة الإنسانية المأساوية في سورية ناجمة عن تصاعد حدة الصراع هناك ، داعيا في ذات السياق الى بذل "جهود عاجلة ومنسقة لتجنب نشوب حرب أهلية شاملة.. فالوقت ينفد".

واشار المسؤول الاممي الى أن "عمليات القصف واستهداف القوات الحكومية للتجمعات السكانية باستخدام الدبابات والمروحيات يجب أن يتوقف فورا"، مؤكدا "ضرورة وقف جميع الأطراف للعنف المسلح بكافة أشكاله وأن على المعارضة الالتزام به أيضا".

المصدر: وكالات