حملة شفيق تؤكد حصوله على 51،5% من الاصوات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587861/

اعلنت ادارة حملة احمد شفيق عن قناعتها بفوز مرشحها في الانتخابات الرئاسية ، مؤكدة انه "الرئيس القادم لمصر".

اعلنت ادارة حملة احمد شفيق عن قناعتها بفوز مرشحها في الانتخابات الرئاسية ، مؤكدة انه "الرئيس القادم لمصر". واوضح احمد سرحان احد المتحدثين باسم الحملة خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران: "نحن متاكدون من ان الفريق احمد شفيق هو الرئيس القادم لمصر".

بدوره اعلن كريم سالم وهو متحدث اخر باسم حملة شفيق خلال المؤتمر ان "النتائج التي لدينا تؤكد تقدم الفريق احمد شفيق بنسبة 51,5 بالمئة من الاصوات".

واضاف: "نحن مستعدون لأن نذهب الى ابعد نقطة قانونية لاثبات وتأكيد انه (شفيق) هو الرئيس القادم لمصر"، و"أن ما قامت به حملة الدكتور مرسي بإعلان النتائج وتوزيع ذلك في كتيب على الإعلاميين هي عملية غير مسبوقة في العالم كله".

وقال موجها حديثه لأنصار شفيق: "لا تنخدعوا بأي دعاية كاذبة، إفرحوا ولا تقلقوا.. لكم الحق أن تفرحوا وتعبروا عن فرحتكم.. إن شفيق يتوقع من أنصاره أن تكون احتفالاتهم وأفراحهم سلمية.. وإن الدولة المدنية قائمة".

ورفض مسؤولو الحملة تقديم تفاصيل الارقام التي بحوزتهم مكتفين بالاشارة الى انه "بدون الطعون نحن متقدمون بنصف مليون صوت"، ومشددين على ان اعلان النتائج الرسمية هو من مسؤولية اللجنة الانتخابية التي من المقرر ان تعلنها الخميس.

واشاروا الى انهم تقدموا بطعون بشأن انتهاكات ارتكبها الاخوان المسلمون اثناء العملية الانتخابية. اذ قال سرحان بهذا الصدد ان "هذه الطعون خطيرة جدا ويمكن ان تؤثر في مليون صوت" سيفقدها محمد مرسي.

وكان الاخوان المسلمون اعلنوا بعد ساعات من غلق مكاتب الاقتراع فوز مرشحهم محمد مرسي الأمر الذي ندد به انصار احمد شفيق ووصفوه بأنه محاولة "لاختطاف" منصب الرئاسة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية