وزارة الدفاع الروسية تنفي الانباء حول مشاركة روسية في مناورات عسكرية على الاراضي السورية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587855/

اعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران انه لن تجرى مناورات عسكرية دولية كبيرة بمشاركة روسيا على الاراضي السورية.

اعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران انه لن تجرى مناورات عسكرية دولية كبيرة بمشاركة روسيا على سورية.

وقال المكتب الصحفي في الوزارة ان "تزايد مثل هذه الانباء الكاذبة خلال الاسبوع الاخير عبر وسائل اعلام كبرى نقلا عن مصادر "استخباراتية" مختلفة و"معطيات لاقمار صناعية"، موجه الى تصعيد الوضع في سورية، ولا تعكس الوقائع الموجودة".

وكانت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد قد نفت في وقت سابق من يوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران ما نقلته وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء عن مصادر وصفتها بالمطلعة عن النية في قيام القوات الروسية والصينية والإيرانية والسورية بمناورات عسكرية وُصفت بالأكبر في الشرق الأوسط على الأراضي السورية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وسبق أن نقلت وكالة "فارس" ان القوات الارضية والجوية والبحرية من أيران وسورية وروسيا والصين ستجري مناورات عسكرية مشتركة  قوامها 90 ألف جندي على الأراضي السورية. كما افادت الوكالة نقلا عن مصادر مطلعة بان مصر سمحت للصين بعبور سفنها العسكرية البحرية الـ12 قناة السويس للمشاركة في المناورات .

وذكرت "فارس" ان حوالي 400 طائرة مقاتلة اضافة الى 1000 دبابة ستشارك في هذه المناورات، مضيفة ان سورية تخطط لتجربة اطلاق صواريخ الدفاع الجوي وصواريخ ساحل- بحر خلال اجراء هذه المناورات.

من جهته أكد الخبير في الشؤون العسكرية ايفان كونوفالوف في حديث مع قناة "روسيا اليوم" أن الاخبار حول مناورات حربية مشتركة روسية ايرانية صينية سورية فندتها الدول التي اشير اليها، لافتا الى ان احدا لا يجري مناورات عسكرية في بلد يعاني من حرب أهلية. وقال ان هذه الاخبار تقع في خانة التضليل الاعلامي. كما اكد الخبير ان روسيا لا تورد مروحيات جديدة لسورية.