مدفيديف سيلتقي بان كي مون على هامش مؤتمر الامم المتحدة للتنمية المستدامة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587845/

سيلتقي رئيس الحكومة الروسية دميتري مدفيديف في اطار مؤتمر الامم المتحدة للتنمية المستدامة "ريو+20" الذي سيعقد من 20 الى 22 يونيو/حزيران في البرازيل، سيلتقي مع سكرتير عام الامم المتحدة بان كي مون وبرؤساء بعض الدول المشاركة في هذا المؤتمر.

سيرأس رئيس الحكومة الروسية دميتري مدفيديف الوفد الروسي الى مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة "ريو + 20" الذي سيعقد في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية من 20 الى 22 يونيو/حزيران. افادت بذلك دائرة الاعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية في بيانها اليوم 19 يونيو/حزيران.

وجاء في الوثيقة ان مدفيديف سيلقي كلمة امام المشاركين في المؤتمر يوم 21 يونيو/حزيران، كما سيعقد لقاء مع سكرتير عام الامم المتحدة بان كي مون ومع بعض رؤساء الحكومات والدول المشاركة في هذا المؤتمر.

واكدت الوثيقة ان "عمل الوفد الروسي في ريو دي جانيرو يستهدف تعزيز الاسس المشتركة للتعاون الدولي في مجال التنمية المستدامة وضمان طابعها الشامل حقا ووضع قرارات مدروسة اجتماعيا وايقولوجيا وحيوية اقتصاديا.

وأكد بيان دائرة الاعلام في الخارجية الروسية ان المؤتمر القادم مدعو لان يصبح علامة هامة على طريق صياغة الاجندة الحديثة لنشاط المجتمع الدولي من اجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة في مجال حماية البيئة والاقتصاد والمسائل الاجتماعية.