حملة المرشح محمد مرسي تؤكد حصوله على 52% من إجمالي الأصوات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587833/

عرض مسؤولو حملة المرشح الرئاسي محمد مرسي في مؤتمر صحفي عقد يوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران حول النتائج الغير رسمية للانتخابات الرئاسية، موجزاً لأخر الأرقام الإجمالية لأصوات الناخبين، وذلك بناء على المحاضر اللجان العامة والفرعية المسلمة من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

عرض مسؤولو حملة المرشح الرئاسي محمد مرسي في مؤتمر صحفي عقد يوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران النتائج الغير رسمية للانتخابات الرئاسية، موجزاً لأخر الأرقام الإجمالية لأصوات الناخبين، وذلك بناء على المحاضر اللجان العامة والفرعية المسلمة من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

وأعلن الدكتور أحمد عبد العاطي  أحد مسؤولي حملة مرسي عن حصول مرشحهم على إجمالي وقدره 13 مليوناً و238 ألفأ و298 صوتاً، بحيث بلغت النسبة النهائية التقريبية  52% من إجمالي الأصوات، مقابل 48% للمرشح الرئاسي أحمد شفيق.

وأعرب مسؤولو الحملة الانتخابية عن شكرهم لعدد من الجهات، من بينها القوى الوطنية والحزبية والثورية التي دعمت مرشحهم خلال الحملة الانتخابية، كما وأعرب مسؤولو الحملة عن شكرهم للجنة العليا للانتخابات، مشيرين إلى احتفاظهم بحق تقديم طعون على بعض النتائج. وقال مسؤولو الحملة بأن هناك تقرير كامل عن العملية الانتخابية سيصدر يوم الخميس، مضيفين بأن مجمل الطعون المقدمة من قبل حملة المرشح محمد مرسي تبلغ 140 طعناً، قبل منها ما يزيد عن 100 طعن.

وفي سؤال وجه في المؤتمر الصحفي حول إصدار الإعلان الدستوري المكمل يوم الأحد الماضي، قال مسؤولو الحملة الانتخابية أن المرشح محمد مرسي مصمم على أن يكون رئيساً بكامل الصلاحيات، وفي ذلك يرى أنه لا يجب أن تسيطر سلطة على أخرى، داعياً إلى حوار بين القوى الوطنية. وأعلن مسؤولو الحملة عن مليونية ستخرج اليوم، وستشارك فيها قوى وطنية وثورية للتعبير عن رفضها للقرارات الأخيرة للمجلس العسكري.

هذا واعتبرت الصحفية في جريدة "الشرق الاوسط" اللندنية سوسن أبو حسين في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة انه "من المفترض ان تهدأ جميع الاطراف لان الشعب المصري صوت لمصر ومرحلة جديدة من المفترض ان تشهد تغييرا بما يلبي طموح الشعب المصري والثورة"، مشيرة الى انه "يجب انتظار اعلان النتائج رسميا للخروج الى الاحتفالات".

الأزمة اليمنية