فيديو: مستوطنون يهود متطرفون يضرمون النار في مسجد شمال القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587819/

أضرم مستوطنون اسرائيليون فجر يوم 19 يونيو/حزيران النار في مسجد قرية جبع شمال القدس، وقاموا بكتابة شعارات عنصرية على جدران المسجد.

أضرم مستوطنون اسرائيليون فجر يوم 19 يونيو/حزيران النار في مسجد قرية جبع شمال القدس، وقاموا بكتابة شعارات عنصرية على جدران المسجد.

واشارت الاذاعة الاسرائيلية إلى أن الشرطة الاسرائيلية ترجح بأن هذا الحادث يندرج ضمن عمليات العناصر اليمينية المتطرفة، مشيرة الى ان قيادة المنطقة الوسطى تنظر بخطورة الى الحادث. وقال شهود عيان ان "الاهالي هرعوا الى مسجد القرية بعد اضرام مجموعة من المستوطنين النار فيه، بعد تسللهم للقرية"، واضافوا "خط المستوطنون شعارات عنصرية داعية للانتقام من الفلسطينيين بسبب اقدام رئيس الحكومة الاسرائيلية على اخلاء حي الاولبانا في مستوطنة بيت ايل المقامة على اراضي المواطنين قرب رام الله".

واوضحت المصادر ان القوات الاسرائيلية حضرت الى القرية وطلبت من الاهالي بعدم استدعاء الصحافة والاعلام وتطويق الحادث ومسح الشعارات التي خطها المستوطنون.

وتشير العبارات المكتوبة الى الحي الاستيطاني (اولبانا) التي صدر قرار عن المحكمة العليا الاسرائيلية لازالته واعطيت الحكومة موعدا نهائيا لتنفيذ ذلك مطلع الشهر القادم، وكتب على حائط المسجد "حرب اولبانا ستدفعون الثمن". يشار الى ان المسجد هو السادس الذي يتم احراقه من قبل المستوطنين خلال العامين الماضيين.

واكد الجانب الاسرائيلي الى أنه سيتم التحقيق بالحادث بكل الوسائل والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.