الرئيس المكسيكي يتوقع توصل قمة العشرين لـ"خطة عمل طويلة الامد للتنمية المستديمة"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587818/

شدد الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون على أهمية قمة العشرين الكبار التي انطلقت أعمالها في مدينة لوس كابوس المكسيكية يوم 18 يونيو/حزيران، مرجحا ان يصدر عن القمة "خطة عمل طويلة الامد من شأنها ضمان التنمية المستديمة في العالم".

شدد الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون على أهمية قمة العشرين الكبار التي انطلقت أعمالها في مدينة لوس كابوس المكسيكية، مرجحا ان يصدر عن القمة "خطة عمل طويلة الامد من شأنها ضمان التنمية المستديمة في العالم".

وذكر كالديرون ان الاجتماع يهدف الى البحث عن الحلول الفعالة للمشاكل الأكثر حدة التي يواجهها العالم، مضيفا انه "يكون في مناطق مختلفة من العالم وضع خطير الى حد ما بظل القضايا الاقتصادية المعقدة التي تواجهها تلك المناطق".

وشدد كالديرون على ضرورة تطوير التجارة الحرة على النطاق العالمي والتصدي للتدابير الحمائية التجارية، داعيا الى تقوية المؤسسات المالية الدولية من اجل اسهامها في ازالة آثار الازمات القائمة ومنع وقوعها في المستقبل.

هذا وانطلق الاجتماع المغلق لدول مجموعة العشرين في مركز المؤتمرات بلوس كابوس يوم 18 يونيو/حزيران، على أن يستمر يومين. ويتوقع صدور اعلان ختامي عن الاجتماع الذي يعقد على هامشه ايضا سلسلة لقاءات ثنائية بين زعماء الدول المشاركة.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب