مهرجان المشمش.. مناسبة سنوية لعرض المنتوجات الفلسطينية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587816/

جرت في قرية جفنا الفلسطينية فعاليات "مهرجان المشمش" الذي يعقد سنويا منذ اكثر من 20 سنة في موسم قطاف هذه الثمرة التي تشتهر بها القرية. تطورت فكرة "مهرجان المشمش" على مدى سنوات حتى بات مناسبة وطنية لعرض المنتوجات الفلسطينية الصنع، فالمهرجان يقوم على فتح سوق شعبية كبيرة لبيع المنتوجاتِ الغذائيةِ والمطرزاتِ والأعمالِ اليدوية المصنعة محليا، وطبعا ثمار المشمش الجفناوي.

جرت في قرية جفنا الفلسطينية فعاليات "مهرجان المشمش" الذي يعقد سنويا منذ اكثر من 20 سنة في موسم قطاف هذه الثمرة التي تشتهر بها القرية.

تطورت فكرة "مهرجان المشمش" على مدى سنوات حتى بات مناسبة وطنية لعرض المنتوجات الفلسطينية الصنع، فالمهرجان يقوم على فتح سوق شعبية كبيرة لبيع المنتوجاتِ الغذائيةِ والمطرزاتِ والأعمالِ اليدوية المصنعة محليا، وطبعا ثمار المشمش الجفناوي.

وبامكان زوار المعرض وبعد التسوقِ وشراءِ ما لذ وطاب من المأكولات الفلسطينية، الاستمتاع  بعروض فنية تقدم في كل ليلة من ليالي المهرجان. وفي هذا العام إستضاف المهرجان فنانين من خارج فلسطين. فكان الفنان يوسف عرفات أحد نجوم برامجِ الغناءِ العربية الشهيرة، ضيف مهرجانِ ليالي جفناوية لهذا الموسم.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور