مسؤول روسي: مصر قد تبقى دولة علمانية بعد الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587800/

اعرب ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى إفريقيا عن شكه من ان مصر لن تكون دولة علمانية بعد الانتخابات الرئاسية.

اعرب ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى إفريقيا عن شكه من ان مصر لن تكون دولة علمانية بعد الانتخابات الرئاسية، مذكرا في مقابلة لوكالة "اينترفاكس" يوم الاثنين 18 يونيو/حزيران ان الاعلان عن نتائج الانتخابات سيتم فقط بعد دراسة المجلس الاعلى للانتخابات كافة الشكاوي الخاصة بالمخالفات.

وقال مارغيلوف انه "وفقا لذلك، فانه من الممكن تأجيل الاعلان (عن النتائج) لأمد طويل، لذلك فانه، وفق الوضع السياسي الصعب في البلاد، فان تسمية الرئيس الجديد صعبة واعلان "الاخوان المسلمين" عن فوز محمد مرسي يعتبر خطوة استراتيجية".

وحسب رأيه فانه وفي ظل هذا الاعلان الذي يشير الى ان مرسي حصل على اكثر من 50% من الاصوات بقليل فان المجتمع المصري منقسم، مشيرا الى ان "نصف المقترعين اعطوا اصواتهم لصالح الجنرال المستقل احمد شفيق اي لصالح احد اركان مبارك، لذا من الممكن القول اليوم ان الاسلاميين المعتدلين في مصر لا يملكون اغلبية عظمى، وان امكانية استمرار النهج العلماني لهذا البلد جائزة على الاغلب".

المصدر: وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء