الخارجية الروسية: الوضع حول المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية يبدو مقلقا ولا مخرج منه

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: الوضع حول المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية يبدو مقلقا ولا مخرج منه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587792/

وصف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش الوضع الراهن  حول المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية بأنه يبدو "مقلقا ولا مخرج منه".

وصف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش الوضع حول المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية بأنه يبدو "مقلقا ولا مخرج منه "، وقال: "اريد التشديد فورا على انه بالنسبة لنا، كما بالنسبة لباقي اعضاء المجتمع الدولي المؤثرين، وبالنسبة لدول المنطقة نفسها، فان مشكلة التوصل الى تسوية شاملة وعادلة وقوية في الشرق الاوسط تبقى محورية ولكن للاسف فان الوضع  في الواقع يبدو مقلقا ولا مخرج منه".

واوضح: "الى الآن من غير الممكن استئناف المفاوضات الاساسية بين الفلسطينيين والاسرائيليين على اسس القانون الدولي.. واستطيع القول مع ذلك ان الجهود النشطة الهادفة لاستئناف عملية التسوية الفلسطينية-الاسرائيلية تستمر من جانبنا ومن قبل الاطراف المهتمة الاخرى وفي اشكال مختلفة".

وذكر انه "في 15 يونيو جرى في بروكسل لقاء جديد للرباعية على مستوى الممثلين الخاصين، حيث تمت خلال اللقاء مناقشة  الوضع الحالي بالتفصيل، واثار النشاط الاستيطاني الاسرائيلي المتزايد قلقا خاصا، اذ انه يهدد قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة وحل المشكلة الفلسطينية على اساس (قيام) الدولتين. وتم التنويه الى ان مثل هذه الافعال غير القانونية من قبل وجهة النظر الدولية-القانونية تؤثر سلبيا جدا على الجهود المتخذة لفك الجمود عن عملية التسوية الفلسطينية-الاسرائيلية".

واكد الدبلوماسي الروسي ان "مشاركي الرباعية اتفقوا على استمرار العمل الدائم بهدف ايجاد التفاهم المشترك لاستئناف عملية المفاوضات اذ يجب لذلك قبل كل شيء خلق ظروف معينة ايجابية في العلاقات بين الجانبين والتي بالطبع غير ممكنة دون تقديم تنازلات كبيرة مشتركة".

واكد انه "من البديهي ان التقدم في هذه الاتجاه من الممكن ان يترك  تأثيرا صحيا على الوضع في المنطقة التي تمر بمرحلة غير سهلة من التغييرات الجذرية".

المصدر: "ايتار-تاس"

الأزمة اليمنية