مسؤول اوروبي: مفاوضات "السداسية" مع ايران بموسكو قد تمتد لثلاثة ايام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587785/

اعلن مايكل مان المتحدث باسم كاثرين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ان مفاوضات "المجموعة السداسية" مع ايران التي بدأت اليوم بموسكو قد تستمر لثلاثة ايام.

اعلن مايكل مان المتحدث باسم كاثرين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ان مفاوضات "المجموعة السداسية" مع ايران التي بدأت اليوم بموسكو قد تستمر لثلاثة ايام.

وقال مان مساء الاثنين 18 يونيو/حزيران للصحفيين: "في البدء كان اللقاء مخططا ليومين، لكن في حال الضرورة لا نستبعد تمديده لثلاثة ايام".

وكان من المتوقع سابقا ان المفاوضات بين الاطراف ستعقد في موسكو يومي الاثنين والثلاثاء  18 و 19 يونيو/حزيران.

ووصف مان المفاوضات التي جرت اليوم الاثنين بأنها ليست سهلة ، غير ان الحوارات اكثر جدية من تلك التي تمت في بغداد.

وقال: "كانت المفاوضات مكثفة ومرت في ظروف مهنية لكنها لم تكن سهلة، ولم تكرر مفاوضات بغداد. وتم خلالها تبادل الآراء، مع ان بعضها كانت متعارضة مع البعض الاخر. وكان الحوار هذه المرة اكثر جدية".

ونوه بأنه "كنا جميعنا جاهزين افضل للنقاش، واكثر تنسيقا.. وفي بغداد طرح عليهم  (الايرانيين) عدد كاف من العروض، وقد ردوا على عروضنا، غير انهم طروحوا الكثير من الاسئلة".

الا ان المسؤول الاوروبي اشار الى انه " لم نتوصل حتى الان الى اي حل وسنستمر بالنقاشات غدا ظهرا".

من جانبه اعلن نائب المجلس الايراني الاعلى للامن القومي علي باغري ان كاثرين اشتون طلبت وقتا حتى ظهر غد الثلاثاء ، وقال: "في الجزء الاول من النهار كنا نناقش الموقف الايراني وبعد ذلك شرحت اشتون وجهة نظر السداسية، واثر ذلك طلبت وقتا حتى ظهر غد لفهم العروض الايرانية وتحليل رد طهران على عروض  السداسية".

واشار باغيري الى ان ايران تصر خلال المفاوضات على ان الخطوات يجب ان تتخذ من قبل الجانبين.

وقال ان "اليوم الاول كان بناء وجديا اذ ناقشنا العروض ومواقفنا، وكان هناك نقد، وكان بعض الحديث بناء"، منوها بأنه "تم ايجاد خطوط تماس في بعض المسائل".

المصدر: "انترفاكس" + "نوفوستي" + "ايتار-تاس"

صفحة أر تي على اليوتيوب