بول مكارتني يحتفل بيوبيله الـ70

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587783/

يحتفل المغني والموسيقي والمنتج البريطاني الشهير السير بول مكارتني يوم الـ18 يونيو/حزيران بيوبيله الـ70. ولاتزال وسائل الاعلام على مدى عشرات السنين الماضية تطلق على مكارتني لقب "الموسيقي الاسطوري".

يحتفل المغني والموسيقي والمنتج البريطاني الشهير السير بول مكارتني يوم الـ18 يونيو/حزيران بيوبيله الـ70. ولاتزال وسائل الاعلام على مدى عشرات السنين الماضية تطلق على مكارتني لقب "الموسيقي الاسطوري".

وسبق ان قال مكارتني لوسائل الاعلام انه يعتزم الاحتفال بيوبيله في دائرة الاسرة. الا أن المعجبين بمكارتني وهو العضو السابق في فرقة "بيتلز" الشهيرة السابقة، ينوون الاحتفال بعيد ميلاد الموسيقي على نطاق واسع.

وبالرغم من التقدم في السن يستمر مكارتني مشواره الفني بنشاط، حيث قدم عرضا موسيقيا اثناء الحفلة الموسيقية المكرسة للاحتفال بالذكرى الـ 60 لتربع الملكة إليزابيث الثانية على العرش البريطاني. ومن المقرر ان يقدم الموسيقي عرضا يوم 27 يوليو/تموز المقبل عند افتتاح الألعاب الاولمبية الصيفية في لندن.

وكانت الاشهر الأخيرة حافلة بالاحداث في حياة السير بول مكارتني، اذ تزوج الموسيقي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي للمرة الثالثة ، ووقع خياره على سيدة الأعمال الامريكية نانسي شيفيل (51 عاما). وفي فبراير/شباط من العام الجاري صدر ألبومه الجديد الذي أطلق عليه "Kisses on the Bottom" الذي نال شعبية كبيرة في بريطانيا على الفور. وفي ابريل/نيسان الماضي بدأ ابنه جيمس لويس مكارتني (34 عاما) وهو موسيقي عازف القيثار جولته الفنية الانفرادية العالمية بتقديم حفلة موسيقية في نادي "الكهف" ("The Cavern") الذي بدأت الفرقة الرباعية الشهيرة "بيتلز" مشوارها الفني فيه في ستينات القرن الماضي.

يذكر أن السير بول مكارتني ولد يوم 18 يونيو/حزيران عام 1942 في مدينة ليفيربول البريطانية وبدأ يؤلف الأغاني عندما كان في الـ16 من العمر. وهو عضو في فرقة "بيتلز" الشهيرة السابقة والحائز على رتبة الإمبراطورية البريطانية. كما حصل مكارتني على جائزة "الغرامي" الموسيقية 15 مرة. واشارت نتائج استطلاع اجرته مجلة "رولينغ سنونز" عام 2011 الى أن مكارتني يعتبر أحد أفضل عازفي القيثار في كل الازمنة. ومن أشهر روائعة أغنية " Yesterday " و" Can't Buy Me Love"  و" Hey Jude " و" Let It Be" و"Yellow Submarine" وغيرها.

أفلام وثائقية