جماعة "بوكو حرام" تعلن مسؤوليتها عن الهجمات على الكنائس في ولاية كادونا النيجيرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587778/

اعلنت جماعة "بوكو حرام" الاسلامية المتطرفة  مسؤوليتها عن سلسلة من العمليات الارهابية في شمال نيجيريا يوم الاحد الماضي 17 يونيو/حزيران. افادت بذلك وكالة فرانس برس اليوم الاثنين. ويذكر ان 45 شخصا لقوا مصرعهم  كما اصيب حوالي 100 آخرين بجروح نتيجة شن هذه الجماعة 5 هجمات على الكنائس في ولاية كادونا النيجيرية يوم الاحد الماضي.

 

اعلنت جماعة "بوكو حرام" الاسلامية المتطرفة  مسؤوليتها عن سلسلة من العمليات الارهابية في شمال نيجيريا يوم الاحد الماضي 17 يونيو/حزيران. افادت بذلك وكالة فرانس برس اليوم الاثنين.

ويذكر ان 45 شخصا لقوا مصرعهم  كما اصيب حوالي 100 آخرين بجروح نتيجة شن 5 هجمات على الكنائس في ولاية كادونا النيجيرية يوم الاحد الماضي.

وفي اعقاب تنفيذ العمليات الارهابية هذه شهد المركز الاداري لولاية كادونا اضطرابات اذ قام شباب، يفترض انهم ينتمون الى الجالية المسيحية، بقطع الحركة على طريق سيارات مؤدي الى جنوب البلاد وهاجموا سيارات المسلمين.

وفرضت سلطات الولاية حظر التجوال فيها.

هذا ومن المعروف ان جماعة "بوكو حرام" الاسلامية المتطرفة  التي اسست في عام 2002 تسعى الى فرض الشريعة الاسلامية في كل ارجاء نيجيريا واستئصال نمط التعليم المدني الغربي فيها .

فيسبوك 12مليون