سامسونغ إلى القمة وآبل الثانية

العلوم والتكنولوجيا

سامسونغ إلى القمة وآبل الثانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587774/

أفادت دراسات أمريكية بأن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية صعدت إلى المرتبة الأولى متجاوزة منافستها آبل الامريكية في مبيعات الهواتف الذكية.

أفادت دراسات أمريكية بأن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية صعدت إلى المرتبة الأولى متجاوزة منافستها آبل الامريكية في مبيعات الهواتف الذكية، حيث بلغت حصة سامسونغ 43 مليون هاتف، فيما باعت آبل 35 مليون جهاز. ومع ذلك تبقى كل من سامسونغ وآبل في صدارة الشركات المصنعة للهواتف الذكية حيث استفادتا من الزيادة في المبيعات التي قدرت بنسبة 40% عن العام الماضي فتقاسمتا هذه النسبة، هذا ناهيك عن انخفاض نسبة مبيعات شركات كبرى مثل نوكيا التي انخفضت مبيعاتها بنسبة 40% وشركة ريم التي تصنع بلاك بيري بنسبة 20%. ومع ذلك فقد بقيت نوكيا في المرتبة الثالثة ببيعها قرابة 12 مليون جهاز، وريم في المرتبة الرابعة بنسبة مبيعات زادت قليلاً عن 11 مليون جهاز باك بيري.

والمرتبة الخامسة حظيت بها شركة سوني ببيع 7 ملايين هاتف، أما المرتبة السادسة فقد حققتها شركة هواوي الصينية ببيع 6.8 مليون هاتف.

ويبدو أن المستقبل الحقيقي لشركات الهواتف الذكية سيكون في السوق الصينية التي شهدت نمواً في عدد مستخدمي الهواتف المحمولة بنسبة هائلة بلغت 80% على الرغم من سيطرة الشركات الصينية على هذه السوق.