غوغل تنظف يوتيوب من آثار الإرهاب

العلوم والتكنولوجيا

غوغل تنظف يوتيوب من آثار الإرهاب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587773/

بدأت شركة غوغل بإلغاء مئات مقاطع الفيديو التي تروج للإرهاب او تعمل دعاية مبطنة له من موقعها لتبادل ملفات الفيديو يوتيوب.

بدأت شركة غوغل بإلغاء مئات مقاطع الفيديو التي تروج للإرهاب او تعمل دعاية مبطنة له من موقعها لتبادل ملفات الفيديو يوتيوب.وأعلنت الشركة أن القائمين على موقع يوتيوب قاموا بمسح أكثر من 600 مقطع فيديو يعتقد أنها تقوم بعمل دعائي للإرهاب.

وتحذر غوغل من أن الصفحات التي ستنشر لاحقاً مقاطع فيديو مشابهة سيتم حظرها بشكل دائم دون هوادة، وقد تم حتى الآن حظر خمسة حسابات لأكثر المستخدمين إشعالاً للفتن.

نشير هنا إلى ان شركة غوغل سبق وأن تلقت شكاوى من المنظمة الدولية للشرطة(الانتربول) التي تراقب مجرمين واقعيين ومحتملين على الشبكة العنكبوتية، وقد تمت الاستجابة لـ 68% من الطلبات المقدمة خلال الفترة من يوليو/تموز إلى ديسمبر/كانون الاول من العام الفائت. ولكن تم رفض بعض شكاوى الشرطة الدولية وخاصة بالنسبة لتلك المقاطع التي تحمل في طياتها نوعاً من الاحتجاج الانفعالي والتي لا تحوي عناصر الجريمة. وحسب "بي بي سي" فإن موقع يوتيوب أبقى على ستة مقاطع فيديو يتم فيها السخرية من قوات الجيش الباكستاني وسياسيين رفيعي المستوى.

أفلام وثائقية