الرئيس الألماني من القدس: علاقتنا بإسرائيل خاصة ونتحمل مسؤولية وجودها وأمنها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58777/

أعلن الرئيس الألماني كريستيان فولف من القدس ان بلاده تتحمل مسؤولية وجود وأمن إسرائيل، وذلك عقب لقاء جمعه بنظيره الإسرائيلي شمعون بيريز . ونقلت وسائل إعلام اسرائيلية عن وولف قوله بأن "إسرائيل تسعى لتحقيق السلام في المنطقة منذ عشرات السنين"، معربا عن تحمل بلاده "المسؤولية تجاه إسرائيل التي تشمل مكافحة العداء للسامية وتحسين العلاقات مع الجالية اليهودية في ألمانيا".

أعلن الرئيس الألماني كريستيان فولف من القدس ان بلاده "تتحمل مسؤولية وجود وأمن إسرائيل"، وذلك عقب لقاء جمعه بنظيره الإسرائيلي شمعون بيريز في 28 نوفمبر/تشرين الثاني.
جاء هذا التصريح أثناء مؤتمر صحفي عقده وولف وبيريز، حيث أكد الرئيس الألماني ايضا  على انه "من الصعب ضمان أمن إسرائيل في المستقبل البعيد إلا عبر تحقيق سلام يقوم على تأسيس دولة فلسطينية مستقلة، تعيش الى جانب إسرائيل"، وهو الموقف الألماني الرسمي حيال قضية الشرق الأوسط.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن وولف ثقته بأن "إسرائيل تسعى لتحقيق السلام في المنطقة منذ عشرات السنين"، معربا عن تحمل بلاده "المسؤولية تجاه إسرائيل التي تشمل مكافحة العداء للسامية وتحسين العلاقات مع الجالية اليهودية في ألمانيا".

من جانبه قال الرئيس الإسرائيلي ان بلاده معنية "باستمرار العلاقات الطيبة بين ألمانيا وإسرائيل"،  كما صرح شمعون بيريز  ان إيران "تواصل تزويد حزب الله بالسلاح".
يذكر ان الملف النووي الإيراني هو احد أهم الملفات التي أعلن ان الجانبين سيتناولانه في المباحثات الثنائية، بالإضافة الى العلاقات  بين البلدين وسبل تعزيزها .
ومن المقرر ان يلتقي كريستيان وولف في إطار زيارته للمنطقة التي تستغرق 3 أيام  برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية في حكومته أفيغدور ليبرمان، كما من المتوقع ان يصل الرئيس الألماني الى الأراضي الفلسطينة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
يذكر ان كريسيان وولف الذي انتخب لمنصبه في يونيو/حزيران الماضي هو خامس رئيس ألماني يزور دولة إسرائيل منذ تأسيسها، كما انه أول رئيس لبلاده ولد بعد الحرب العالمية الثانية.
المصدر: "روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية