الكويت والسعودية الى نصف نهائي "خليجي 20"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58776/

تأهل منتخبا الكويت والسعودية يوم الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 20) التي يستضيفها اليمن، وذلك بعد فوز الأول على نظيره اليمني بثلاثة أهداف دون رد وتعادل الثاني مع نظيره القطري بهدف لملثه.

تأهل منتخبا الكويت والسعودية الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 20) التي يستضيفها اليمن حتى الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقد حجز المنتخب الكويتي بطاقة التأهل الأولى للمجموعة الأولى بعد أن رفع رصيده الى 7 نقاط، إثر فوزه على نظيره اليمني بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني على ملعب الوحدة الدولي في ابين في الجولة الثالثة الأخيرة.

وقد أحرز أهداف الأزرق الكويتي كل من جراح العتيقي في الدقيقة الـ (18) من ضربة جزاء، وبدر المطوع بتسجيله هدفين في الدقيقتين الـ (33، 69) من عمر المباراة.
وكانت الكويت قد فازت على قطر بهدف وحيد في مباراة الجولة الأولى، قبل أن تتعادل مع السعودية سلبا في المرحلة الثانية.
ولحق المنتخب السعودي بنظيره الكويتي في المربع الذهبي بعد أن تعادل بهدف لمثله في مباراة دراماتيكية مع نظيره القطري، حيث تقدم العنابي القطري عن طريق لاعبه ابراهيم الغانم من تسديدة رأسية رائعة في الدقيقة الـ (84)، ولكن فرحته لم تدم طويلاً، فقد جاء هدف التعادل للأخضر السعودي بعد أربع دقائق فقط عن طريق اللاعب القطري حامد شامي الذي أرسل الكرة في مرماه عن طريق الخطأ.
ليحتل المنتخب السعودي بذلك المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط، ويحجز بطاقة التأهل الثانية الى المربع الذهبي، بينما ودع العنابي القطري البطولة بعد أن حل في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، كما خرج المنتخب اليمني مستضيف البطولة خالي الوفاض بعد تعرضه للهزيمة الثالثة على التوالي ليبقى بدون أي نقاط.

وسيكون المنتخب الكويتي على موعد في الدور نصف النهائي مع بطل المجموعة الثانية، بينما سيقابل المنتخب السعودي ثاني المجموعة التي يتصدرها المنتخب العراقي برصيد أربع نقاط ويليه منتخبا عمان والإمارات في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطتين لكل منهما على التوالي، ومن ثم منتخب البحرين برصيد نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وستتحدد هوية المتأهلين عن المجموعة الثانية يوم الإثنين في الجولة الأخيرة، عندما يلتقي المنتخب العراقي بطل آسيا، مع حامل اللقب عمان، وفي اليوم نفسه يلتقي المنتخب الاماراتي مع نظيره البحريني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا