أحمدي نجاد يؤكد استعداد طهران لطرح موضوع تخصيب اليورانيوم الى نسبة 20 % للنقاش

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587759/

أكد الرئيس الايراني محمود احمدی نجاد استعداد طهران لطرح موضوع تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 % للنقاش ، معربا عن امله فی ان تشهد مفاوضات موسكو بين ايران والسداسية "خطوات ايجابية". جاء ذلك في حديث ادلى به الرئيس الايراني لصحيفة "فرانكفورتر" الالمانية نشرت وكالة "ايرنا" للأنباء أجزاء منه يوم الاحد 17 يونيو/حزيران.

أكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد استعداد ايران لطرح موضوع تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 % للنقاش ، معربا عن امله فی ان تشهد مفاوضات موسكو "خطوات ايجابية". جاء هذا التصريح في حديث ادلى به الرئيس الايراني لصحيفة "فرانكفورتر" الالمانية نشرت وكالة "ايرنا" للأنباء أجزاء منه يوم الاحد 17 يونيو/حزيران، قبل يوم من انطلاق مفاوضات سداسية الوسطاء الدوليين مع ايران في موسكو.

وقال احمدی نجاد: "نحن على استعداد طوعي للقيام بخطوة ايجابية اذا قام الطرف الآخر ايضا بخطوات مماثلة". مع ذلك، انتقد الرئيس الايراني "الموقف المعادي" الذي اتخذه الغرب من البرنامج النووي الايراني، مؤكدا طابعه السلمي. وشدد على ان ايران ليست فی وارد الحصول على سلاح نووي، مضيفا ان الشعب الايراني اعتاد على مواجهة هذه المواقف المعادية.

وفی موضوع آخر، أكد احمدی نجاد انه سينسحب من الحياة السياسية فی نهاية ولايته الرئاسية الثانية عام 2013 وانه يفكر بالعودة الى مجال العلوم. واستبعد نجاد عودته المحتملة الى السياسة.

المصدر: ايرنا

صفحة أر تي على اليوتيوب