تدريبات دول وسط آسيا بمشاركة الولايات المتحدة تبدأ في قرغيزيا

أخبار العالم

تدريبات دول وسط آسيا بمشاركة الولايات المتحدة تبدأ في قرغيزيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587756/

أفاد ناطق باسم وزارة الدفاع القرغيزية يوم 18 يونيو/حزيران  أن الأراضي القرغيزية ستشهد أبتداءً من يوم 18 يونيو/حزيران  التدريبات  الحربية المتعددة المهام التي تشارك فيها دول وسط آسيا والولايات المتحدة.

أفاد ناطق باسم وزارة الدفاع القرغيزية يوم 18 يونيو/حزيران  أن الأراضي القرغيزية ستكون ابتداءً من يوم 18 يونيو/حزيران مسرحا لتدريبات حربية متعددة المهام تشارك فيها دول وسط آسيا والولايات المتحدة.

وجاء في البيان الصحفي الصادر عن وزارة الدفاع القرغيزية:" ستجرى على قاعدة مركز إعداد الكوادر الوطنية  العسكرية القرغيزية في الفترة ما بين 18 و 29 يونيو/حزيران الجاري التدريبات  الحربية المتعددة المهام  "التعاون الحقيقي – 2012" التي يشارك فيها عسكريو كل من كازاخستان وأفغانستان وطاجيكستان والولايات المتحدة. ويبلغ إجمالي عسكريي الدول الخمس المشاركين في التدريبات 300 عسكري.

ومن أجل التأمين التقني التدريبات  ستشهد ضواحي عاصمة قرغيزيا بشكيك نشر مركز تنسيق ومركز وطني للرد على الأزمات. كما سيتم نشر مراكز في كل من وزارات الدفاع للدول الخمس.

وسيقوم عسكريو دول منطقة وسط آسيا  بالتدريب على  التعاون لدى إعداد وتنفيذ العمليات المشتركة الرامية إلى ازالة عواقب الكوارث الطبيعية على خلفية  تدخل القوى الرامية إلى زعزعة الوضع. وسيقوم خبراء البنتاغون بتدريب المشاركين على  طرق إعداد وتنفيذ التدريبات والتمارين الحاسوبية والتعامل مع الخرائط الالكترونية.

وقال الناطق إن تدريبات كهذه كانت قد نفذت في وقت سابق في الولايات المتحدة وألمانيا الاتحادية وكازاخستان وطاجيكستان.

يذكر أن قرغيزيا هي موقع لمرابطة القاعدة الجوية الأمريكية، وذلك في مطار "ماناس" الدولي القرغيزي الذي  يعتبر مركزا هاما لنقل أفراد وشحنات قوات التحالف إلى أفغانستان.

وتفيد المعلومات الرسمية أن  ما يربو على 1500 عسكري ومدني أمريكي مشارك في عملية "الحرية الدائمة" في أفغانستان يرابطون في مطار "ماناس" القرغيزي. ويسري مفعول اتفاقية بقاء القاعدة الأمريكية في قرغيزيا لغاية خريف عام 2014.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء

فيسبوك 12مليون