انتحاري يغتال قائدا عسكريا رفيعا في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587751/

أعلن مسؤولون يمنيون مقتل قائد المنطقة الجنوبية العسكرية في اليمن جراء عملية انتحارية وقعت يوم 18 يونيو/حزيران. وقال المسؤولون إن اللواء الركن سالم علي قطن، قائد عمليات القتال ضد "مسلحي القاعدة" جنوب اليمن، قتل وهو في طريقه إلى عمله في مدينة عدن وأصيب أربعة من مرافقيه بجروح.

أعلن مسؤولون يمنيون مقتل قائد المنطقة الجنوبية العسكرية في اليمن جراء عملية انتحارية وقعت يوم 18 يونيو/حزيران.

وقال المسؤولون إن اللواء الركن سالم علي قطن، قائد عمليات القتال ضد "مسلحي القاعدة" جنوب اليمن، قتل وهو في طريقه إلى عمله في مدينة عدن وأصيب أربعة من مرافقيه بجروح. وأضافوا أن الانتحاري ألقى بنفسه على سيارة اللواء.

وكان القطن قد عين قائدا للجيش اليمني في الجنوب في شهر أبريل/ نيسان الماضي، وقاد حربا على تنظيم القاعدة في جنوب اليمن، حيث انسحبت عناصر التنظيم دون قتال من مدينة عزان في محافظة شبوة جنوب اليمن.

وقال يسلم باجنوب، وهو مسؤول محلي وعضو في لجنة وساطة دفعت باتجاه هذا الانسحاب أن "عناصر القاعدة سلموا مساء أمس الأحد لجنة الوساطة القبلية مدينة عزان بالكامل، واللجنة الآن تمسك بزمام الأمور" في المدينة. وعزان مدينة في محافظة شبوة أعلن فيها التنظيم "إمارة" ويعتقد أن المئات من مقاتلي القاعدة الفارين من محافظة أبين المجاورة التي حررها الجيش، قد لجأوا إليها. وبحسب باجنوب، فإن "أمير" المجموعة في عزان جلال العتيقي "سلم المدينة للجنة الأهلية"، وتوقع أن يدخل الجيش المدينة قريبا.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية