مسؤول روسي: اقناع طهران للمجتمع الدولي في سلمية النووي يسرع من الاعتراف بحقها في امتلاكه

أخبار العالم

مسؤول روسي: اقناع طهران للمجتمع الدولي في سلمية النووي يسرع من الاعتراف بحقها في امتلاكه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587748/

اكد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن اسراع ايران باقناع المجتمع الدولي في التوجه السلمي لبرنامحها النووي، يسرع من الاعتراف بحقها في امتلاك الطاقة النووية السلمية.

اكد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن اسراع ايران باقناع المجتمع الدولي في التوجه السلمي لبرنامحها النووي، سيعجل من الاعتراف بحقها في امتلاك الطاقة النووية السلمية.

وقال ريابكوف قبيل انعقاد لقاء موسكو لجولة المحادثات بين "السداسية" وايران يوم 18 يونيو/حزيران "كلما اسرعنا في الانتقال الى المحور العملي لاعادة بناء الثقة الدولية في ان البرنامج الايراني يحمل طابعا سلميا كلما اسرع الاعتراف بالحق الايراني".

واوضح المسؤول الروسي ان "حق استعمال الطاقة النووية للاهداف السلمية موجود في معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية، ولكن هذا الحق موضوعيا تم تضييقه بحق ايران بعدد من القرارات الصادرة عن مجلس مدراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التي لا تعتبر جزءا من القانون الدولي، وقرارات مجلس الامن التي تعتبر وثائق دولية قانونية ملزمة".

وأكد ريابكوف "علينا البدء في اعادة بناء الثقة المتبادلة.. وهذا يعني الحديث عن مسألة تخصيب اليورانيوم في موقع "فوردو" والحديث عن موضوع تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% بشكل عام"، مضيفا انه في الوقت الحالي "الاطراف تتحدث عن الرزمة ذاتها من المسائل"، والمطلوب ايجاد نموذج مناسب لحل هذه المسائل.

المصدر: انترفاكس

فيسبوك 12مليون