المجلس الحكومي المصغر يصادق على بناء معتقل لاحتجاز المتسللين الى إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58774/

صادقت الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني خلال جلستها الأسبوعية المصغرة على بناء معتقل في صحراء النقب، لاحتجاز المتسللين الى أراضي البلاد عبر الحدود الجنوبية المحاذية لشبه جزيرة سيناء.

صادقت الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني خلال جلستها الأسبوعية المصغرة على بناء معتقل في صحراء النقب ،على غرار معتقلات شبيهة في إيطاليا وإسبانيا، لاحتجاز  الاشخاص ،الذين تعود جنسيات معظمهم الى دول افريقية، المتسللين الى أراضي البلاد عبر الحدود الجنوبية  المحاذية  لشبه جزيرة سيناء.

 وشدد رئيس الحكومة الإسرائيلية على ضرورة الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين الى المدن الاسرائيلية . وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" نقلا عن نتانياهو قوله في افتتاح الجلسة ان موجة المهاجرين غير الشرعيين لإسرائيل "بازدياد وتشكل تهديدا لأماكن عمل الإسرائيليين"، داعيا الى العمل لمواجهة هذه الظاهرة "التي تؤثر سلبا على صورة الدولة" ، كما قال .
وأشار نتانياهو الى إجراءات قانونية سيتم إتخاذها، ترمي الى فرض عقوبات على كل من يستعين بمهاجر غير شرعي ويمنحه فرصة عمل.
وبحسب وسائل إعلام محلية فإن هذا المعتقل يتسع لـ 10,000 متسلل، ومزود بجميع اللوازم والخدمات الصحية، كما ستقوم السلطات بتوفير الطعام والشراب للمحتجزين، وذلك دون الإشارة الى المدة الزمنية التي سيتم توقيف المتسللين خلالها.
وكان مشروع احتجاز المهاجرين غير الشرعيين الى إسرائيل قد حظي بتأييد وزارات العدل والمالية والداخلية، في حين عارض وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش هذا الاقتراح، انطلاقا من ان سلطة السجون غير مهيأة بعد لإدارة معتقل كهذا.
وفي سعيها للحد من تسلل المهاجرين غير الشرعيين للبلاد، شرعت السلطات الإسرائيلية قبل حوالي أسبوع بتشييد جدار أمني بمحاذاة الحدود المصرية، بمساعدة وحدات في الجيش الإسرائيلي.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية