السويسريون يصوتون لصالح ترحيل الاجانب المتورطين في جرائم كبيرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58773/

أيد المواطنون السويسريون مبادرة ترحيل الاجانب المتورطين في ارتكاب جرائم كبيرة في بلدهم ، جاء ذلك في النتائج النهائية للاستفتاء العام الذي أجري في البلاد يوم الاحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني بمبادرة من حزب الشعب السويسري .

أيد المواطنون السويسريون مبادرة ترحيل الاجانب المتورطين في ارتكاب جرائم كبيرة في بلدهم ، جاء ذلك في النتائج النهائية للاستفتاء العام الذي أجري في البلاد يوم الاحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني بمبادرة من حزب الشعب السويسري اليميني .
وحسب معطيات شركة "دجي ايف اس بيورن" فان 52،9 % من المصوتين قالوا "نعم" لمبادرة القوى اليمينية المتطرفة.
وتعتمد مبادرة هذه القوى المعروفة بكرهها للاجانب  على الترحيل التلقائي للاشخاص الاجانب المقيمين في البلاد الذين يثبت تورطهم في ارتكاب القتل والاغتصاب وتجارة المخدرات وجرائم كبيرة اخرى. وسيمنع الشخص المطرود من الرجوع الى البلاد خلال فترة من  5 الى 20 عاما. ويؤكد حزب الشعب السويسري ان الاجانب مسؤولون عن نصف الجرائم المرتكبة في سويسرا.
من جانب آخر قام السويسريون اليوم بالتصويت في هذا الاستفتاء حول موضوع آخر، اذ امتنعوا عن قبول ادخال ضريبة بنسبة  22 % على الدخل الذي يزيد على 250 الف فرنك في السنة (ما يساوي تقريبا نفس القيمة بالدولار) ، حيث صوت 58 % من المواطنين السويسريين ضد هذه المبادرة التي تقدم بها الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويسري.
يجدر القول ان سويسرا تعتبر اكثر دولة في العالم، تجري استفتاءات عامة، حيث اجري اول استفتاء فيها عام 1848 ، ومنذ ذاك الحين تم اجراء اكثر من 500 استفتاء، وهذا ، كما يقول المراقبون، يمثل شكلا من اشكال الديمقراطية المباشرة الممارسة في هذا البلد الاوروبي. وينص القانون السويسري على السماح باجراء استفتاء شعبي عام في البلاد بعد الحصول على اكثر من 100 الف توقيع خلال 8 اشهر.
المصدر : وكالة "ايتار-تاس"
 
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك