بدء فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة بمصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587718/

بدأ أعضاء اللجان الانتخابية الفرعية في مصر فرز الأصوات بعد إغلاق أبواب مراكز الاقتراع عقب انتهاء اليوم الثاني من جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة.

بدأ أعضاء اللجان الانتخابية الفرعية في مصر فرز الأصوات بعد إغلاق أبواب مراكز الاقتراع في الساعة العاشرة مساء يوم 17 يونيو/حزيران عقب انتهاء اليوم الثاني من جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة.

وقد أشارت اللجنة الانتخابية المركزية في وقت سابق إلى أن إقبال الناخبين كان ضعيفا مقارنة بالجولة السابقة.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن ناخبين وعاملين في اللجان الانتخابية أن نسبة الإقبال على التصويت تراجعت بدرجة ملحوظة الأحد، وهو اليوم الثاني والأخير في جولة الاعادة بالانتخابات الرئاسية المصرية، رغم الإجازة الرسمية التي منحتها الحكومة لموظفي الدولة.

وتنحصر المنافسة في جولة الإعادة بين مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي والمرشح المستقل أحمد شفيق.

وتجمعت دلائل على محدودية إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع، حيث يبدو أن دعوات المقاطعة نجحت في إبعاد الكثيرين خاصة من فئة الشباب.

كما شهدت الإسكندرية، والتي توصف بأنها العاصمة الثانية لمصر، إقبالا محدودا وعزوفا من جانب الناخبين عن المشاركة في جولة الإعادة.

وقالت غرفة العمليات في وزارة التنمية الإدارية إن نسب الإقبال تفاوتت على مدار يوم أمس السبت بين 25 إلى 35 %، بينما شهدت الإسكندرية إقبالا محدودا. يذكر أن هناك قطاعا من الناخبين قرروا مقاطعة الانتخابات لعدم اقتناعهم بكلا المرشحين.

وأعلن تحالف ثوار مصر، وعدد من القوى السياسية الأخرى النزول إلى الميادين المختلفة، بما فيها ميدان التحرير بوسط القاهرة اعتبارا من مساء اليوم "الأحد" للتأكيد على أن الثورة مستمرة وأن أحدا لا يمكن أن يقوم بتزوير إرادة الناخبين المصريين.

المصدر: "روسيا اليوم"، "بي بي سي"، "رويترز".

الأزمة اليمنية