زينيت بطلاً للدوري الروسي الممتاز لكرة القدم 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58771/

اسدل الستار يوم الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني على الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم للموسم 2010، حيث توج فريق زينيت بطرسبورغ باللقب، بينما ودع فريقا سيبير من مدينة نوفوسيبيرسك وأمكار من مدينة بيرم دوري الأضواء، وعادا من حيث أتيا في الموسم الماضي.

اسدل الستار يوم الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني على الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم للموسم 2010، حيث توج فريق "زينيت" بطرسبورغ باللقب، بينما ودع فريقا "سيبير" من مدينة نوفوسيبيرسك و"أمكار" من مدينة بيرم دوري الأضواء، وعادا من حيث أتيا في الموسم الماضي.

وقد شهدت المرحلة الثلاثون الأخيرة تعادل فريق زينيت البطل سلباً على ملعبه مع فريق "كريليا سوفيتوف" مدينة سمارا الذي هرب من شبح الهبوط، ما لم يتمكن من فعله فريق" ألانيا " من مدينة فلاديقوقاز إثر تعادله بهدف لمثله مع مضيفه "ساتورن" في المباراة التي جرت بينهما في مقاطعة موسكو، ليلحق ألانيا بذلك فريق سيبير الذي كان قد ودع دوري الأضواء منذ عدة مراحل.

وتوج فريق "تسيسكا" موسكو بالميداليات الفضية بعد أن حل في المركز الثاني برصيد 62 نقطة، وبالتالي حصل على بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي لكرة القدم.
وتعادل تسيسكا سلباً ايضاً في المرحلة الأخيرة مع فريق أمكار من مدينة بيرم الذي ضمن بذلك بقاءه في دوري الأضواء برصيد 30 نقطة متقدماً على فريق ألانيا بنتيجة المواجهات المباشرة.

أما المركز الثالث فكان من نصيب بطل الموسمين الماضيين فريق" روبين" من مدينة قازان برصيد 58 نقطة، ليكتفي بالميداليات البرونزية والمشاركة في دوري أبطال أوروبا من المراحل التمهيدية. وتعادل روبين بدوره سلباً ايضاً مع فريق "لوكوموتيف" موسكو الذي كان يبحث عن المركز الرابع ولكنه فشل في تحقيق ذلك وبالتالي بقي في المركز الخامس برصيد 48 نقطة، وسيبدأ منافسات مسابقة الدوري الأوروبي من الأدوار التمهيدية.
بينما احتفظ فريق "سبارتاك" بالمركز الرابع بتعادله في مباراة دربي العاصمة موسكو مع فريق "دينامو" بهدف لمثله في المرحلة الثلاثين الأخيرة، ليحصل على البطاقة المؤهلة الى الدوري الأوروبي من دور المجموعات.
أما فريق دينامو موسكو الذي كان يتطلع الى تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى فقد اكتفي بالمركز السابع برصيد 40 نقطة، خلف فريق سبارتاك نالتشيك الذي بقي في المركز السادس بالرغم من خسارته في عقر داره أمام فريق "أنجي" القادم من مدينة محج قلعة بهدف مقابل ثلاثة أهداف.
وفي مباراة تحصيل حاصل تغلب فريق "توم" من مدينة تومسك على ضيفه "روستوف" القادم من مدينة روستوف على نهر الدون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليحتل توم المركز الثامن برصيد 37 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام روستوف الذي حل في المركز التاسع، في حين تعادل فريق" تيريك" الذي حل في المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة، بهدف لمثله مع ضيفه سيبير الذي حل في المركز السادس عشر الأخير وبالتالي ودع الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

وفيما يلي الجدول النهائي لترتيب الفرق في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم:

1. زينيت  (بطرسبورغ)  - 68  نقطة
2. تسيسكا (موسكو)  - 62
3. روبين (قازان) - 58
4. سبارتاك (موسكو) - 49
5. لوكوموتيف (موسكو) - 48
6. سبارتاك نالتشيك (نالتشيك) - 44
7. دينامو (موسكو)  - 40
8. توم (تومسك) - 37
9. روستوف (روستوف على نهر الدون) - 34
10. ساتورن (مقاطعة موسكو) - 34
11. أنجي (محج قلعة) - 33
12. تيريك (غروزني) - 33
13. كريليا سوفيتوف ( سمارا) - 31
14. أمكار (بيرم) - 30
15. ألانيا (فلاديقوفاز) - 30
16. سيبير (نوفوسيبيرسك) - 20

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا