مستشار الرئيس الروسي: فرض واشنطن عقوبات أحادية على إيران أمر غير مقبول

أخبار روسيا

مستشار الرئيس الروسي: فرض واشنطن عقوبات أحادية على إيران أمر غير مقبولصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587701/

أكدت موسكو على لسان مستشار الرئيس الروسي يوري أوشاكوف ضرورة عدم السماح بفرض عقوبات أحادية على إيران. وقال أوشاكوف ان "الشيء المهم بالنسبة لنا هو أننا لا نقبل فرض الولايات المتحدة عقوبات أحادية على إيران، لأن ذلك يتعارض مع القانون الدولي ويضر بمصالح الدول الثالثة. وإذا ما مست العقوبات شركات وبنوكا روسية، سيكون ذلك بمثابة ضربة للعلاقات الثنائية وآفاق تعاوننا في الشؤون الدولية".

أكدت موسكو على لسان مستشار الرئيس الروسي يوري أوشاكوف ضرورة عدم السماح بفرض عقوبات أحادية على إيران.

وقال المسؤول الروسي في تصريح صحفي يوم 17 يونيو/حزيران على أعتاب قمة "مجموعة العشرين" التي سيلتقي على هامشها الرئيسان الروسي والأمريكي ان "الشيء المهم بالنسبة لنا هو أننا لا نقبل فرض الولايات المتحدة عقوبات أحادية على إيران، لأن ذلك يتعارض مع القانون الدولي ويضر بمصالح الدول الثالثة. وإذا ما مست العقوبات شركات وبنوكا روسية، سيكون ذلك بمثابة ضربة للعلاقات الثنائية وآفاق تعاوننا في الشؤون الدولية".

وأشار مستشار الرئيس الروسي إلى أن موسكو  تتفق مع الجهود الرامية إلى عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل، لكن مع الاعتراف بحق إيران في الاستخدام السلمي للتكنولوجيات النووية، وقال: "نرى أنه من المهم أن نقدم لإيران مشجعات إيجابية حقيقية، كي نقنعها بالتخلي عن خطة تخصيب اليورانيوم وتصديره إلى خارج البلاد".

المصدر: وكالات روسية.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة