هوغو تشافيز: روسيا منحتنا قرضا بقيمة 4 مليارات دولار لتعزيز قدراتنا الدفاعية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58767/

اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز بان روسيا منحتت بلاده قرضا بقيمة 4 مليارات دولار لتعزيز قدرات فنزويلا الدفاعية. جاء ذلك في تصريح ادلى به يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني في اثناء الاحتفالات بيوم القوات الجوية للبلاد. واشار تشافيز الى ان القرض منح خلال زيارته الاخيرة لروسيا في شهر اكتوبر/تشرين الاول الماضي .

اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز بان روسيا منحتت بلاده قرضا بقيمة 4 مليارات دولار لتعزيز قدرات فنزويلا الدفاعية. جاء ذلك في تصريح ادلى به يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني في اثناء الاحتفالات بيوم القوات الجوية للبلاد. واشار تشافيز الى ان القرض منح خلال زيارته الاخيرة لروسيا  في شهر اكتوبر/تشرين الاول الماضي .
وقال الرئيس الفنزويلي  ان " فنزويلا لاتنوي مهاجمة أي جهة، ولكنها تستعد لردع أي هجوم من جانب اليانكي وحلفائهم ". ودعا القوات المسلحة الفنزويلية الى " الدفاع عن الوطن بكل السبل السياسية والاديولوجية والثورية والتقنية والمادية ".
وشاركت في العرض العسكري المقام بهذه المناسبة ثلاث طائرات   روسية الصنع من طراز " سو – 30 ام كي 2 " تابعة لسرب  سيمون بوليفار. وحلقت هذه الطائرات فوق القاعدة الجوية " ليبراتادور " بعد ذلك قام الطيارون الفنزويليون بالعاب بهلوانية جوية. وخلال هذه التحليقات  اتصل الرئيس تشافيز بالطيارين وقال لهم " هذه افضل طائرات في العالم وانتم خيرة طياري العالم ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك