صناديق الاقتراع المغلقة تبقى تحت حراسة مشددة حتى صباح اليوم الثاني من الانتخابات في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587657/

أغلق القضاة رؤساء اللجان الانتخابية الفرعية صناديق الاقتراع في اليوم الأول من جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة المصرية وذلك في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم 16 يونيو/حزيران. وتركت الصناديق حتى صباح اليوم الثاني من الانتخابات وسط حراسة أمنية من جانب عناصر القوات المسلحة والشرطة.

أغلق القضاة رؤساء اللجان الانتخابية الفرعية صناديق الاقتراع في اليوم الأول من جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة المصرية وذلك في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم 16 يونيو/حزيران.

وتركت الصناديق حتى صباح اليوم الثاني من الانتخابات وسط حراسة أمنية من جانب عناصر القوات المسلحة والشرطة. كما سمح بمبيت مندوب واحد عن كل من المرشحين أمام كل من مقرات اللجان الانتخابية الفرعية. وتستأنف لجان الانتخابات أعمالها اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح يوم 17 يونيو/حزيران حتى الساعة الثامنة مساء، حيث تبدأ على الفور عقب إغلاق صناديق الاقتراع عمليات فرز الأصوات داخل كل لجنة من اللجان الفرعية.

وسيعلن النتائج النهائية للانتخابات في نهاية الأسبوع الحالي.

وفي ختام اليوم الأول من التصويت أعلن فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات العثور على أوراق تصويت مسودة من المطابع لأحد المرشحين في 7 محافظات، مشيرا إلى أنه لم تستخدم منها إلا ورقة واحدة فقط في مركز ههيا بالشرقية، وتم إلغاء الصندوق الذي استخدمت به.

وأضاف أن اللجنة العليا للانتخابات سجلت 48 حالة اختراق للصمت الانتخابي، مشيرا إلى أنه تم تحرير محاضر لمرتكبيها وإحالتهم إلى النيابة.

المصدر: "بوابة الأهرام".

الأزمة اليمنية