برشلونة يتوج بلقب الدوري الإسباني لكرة السلة

الرياضة

برشلونة يتوج بلقب الدوري الإسباني لكرة السلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587656/

أحرز فريق برشلونة لقب بطل الدوري الإسباني لكرة السلة، على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد في مباراة "الكلاسيكو" الفاصلة التي أقيمت بينهما يوم السبت 16 يونيو/حزيران في صالة "بالاو بلوغرانا" في برشلونة في نهائي الدوري.

أحرز فريق برشلونة لقب بطل الدوري الإسباني لكرة السلة، على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه عليه في مباراة "الكلاسيكو" الفاصلة التي أقيمت بينهما يوم السبت 16 يونيو/حزيران في صالة "بالاو بلوغرانا" في برشلونة، في نهائي الدوري.

وفاز برشلونة على الريال بفارق أربع نقاط في المباراة الخامسة الفاصلة بنتيجة (73-69)، وحسمم نتيجة الأرباع الثلاثة الأولى لصالحه تفاصيلها: (16-12) و (23-22) و (17-13)، في حين أنهى الفريق الملكي الربع الأخير لصالحه بنتيجة: (22-17).

وكان برشلونة قد فاز في المباراة الأولى من سلسلة النهائي بنتيجة (81-80) نقطة، قبل أن يخسر في الثانية بنتيجة (69-75) نقطة، والثالثة بواقع (59-85) نقطة، ليعود الفريق الكاتالوني من جديد ويدرك التعادل بعد فوزه في المواجهة الرابعة بنتيجة (81-75) نقطة، ليلجأ الفريقان الى المباراة الخامسة الفاصلة لتحديد هوية البطل التي حسمها البلوغرانا لصالحه.

واحتفظ برشلونة بذلك باللقب للموسم الرابع على التوالي، وثأر من الريال الذي توج بدوره بلقب الكأس على حساب غريمه التقليدي بفوزه عليه في النهائي (91-74) قبل أربعة أشهر.