لوف: من السابق لأوانه الحديث عن نهائي إسباني ألماني

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587622/

أعلن يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم، عشية مباراة منتخب  بلاده أمام الدنمارك يوم الأحد 17 يونيو/حزيران، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الامم الاوروبية "يورو 2012"، أن الحديث عن نهائي محتمل بين اسبانيا وألمانيا أمر سابق لآوانه.

أعلن يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم، عشية مباراة منتخب بلاده أمام الدنمارك يوم الأحد 17 يونيو/حزيران، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الامم الاوروبية "يورو 2012"، أن الحديث عن نهائي محتمل بين اسبانيا وألمانيا أمر سابق لآوانه.

ونقلت صحيفة "بيلد" عن لوف قوله، تعليقاً على ما صرح به البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، بان الأمور تسير نحو نهائي اسباني ألماني:" قال ذلك؟ أما بالنسبة لي، فإنه من المبكر الادلاء بمثل هذه التصريحات. لكي يتحقق ذلك، يجب على كل واحد منا ان يلعب ثلاث مباريات. لقد شاهدت مباراة إسبانيا ضد ايرلندا، وأعجبني حامل لقب البطولة".

أما فيما يتعلق بشعوره أثناء مشاهدته أداء لاعبيه أمام هولندا، قال لوف:" لقد شعرت بالفخر والاعتزاز. وهذا لا يتعلق بمباراة هولندا فقط. لقد قلت دائما أنه، بغض النظر عن نتائج بطولة أوروبا، أحس بنوع من الفخر بأداء فريقي الذي يعتبر من أصغر المنتخبات سناً في البطولة، لدينا حظوظ جيدة جداً بالنسبة لليورو".

 وأشاد يواكيم لوف بقوة لاعبيه، والصعوبة التي يواجهها في اختيار التشكيلة الأساسية، والابقاء على المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه والمدافع الصلب بير ميرتيزاكر على دكة البدلاء.

وقال لوف بانه ليس من السهل الابقاء على هذين اللاعبين على دكة الاحتياط:" بالطبع، ليس من السهل. أستطيع أن أتفهم بانهما غير راضين ولديهما خيبة أمل. ولكن خلال التدريب لا يظهران ذلك، ويبذلان جهوداً كبيرة في أثناء التدريب. ولكن بالرغم من ذلك فلا يمكن إلغاء دورهما القيادي، ودائماً يقدمان الدعم لزملائهم في الفريق في غرفة تبديل الملابس قبل المباراة".

وأضاف لوف:" لقد لعبنا مبارتين من ست مباريات ممكنة. وأنا أعلم بأننا في حاجة الى ميرو (ميروسلاف). ولا استبعد ابداً دخوله التشكيلة الاساسية".

يذكر أن المنتخب الألماني يتصدر قائمة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعد فوزين متتاليين على كل من هولندا والبرتغال على التوالي وبنتيجة واحدة بهدف مقابل لاشيء، وسيلعب مباراته الثالثة الأخيرة في دور المجموعات ضد الدنمارك يوم الأحد المقبل.

دوري أبطال اوروبا