ستريت تشارج .. مصابيح الشارع بشاحن للأجهزة المحمولة

العلوم والتكنولوجيا

ستريت تشارج .. مصابيح الشارع بشاحن للأجهزة المحمولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587606/

اهتمت سلطات مدينة نيويورك بتصميم شركة "بينسا" المحلية المسمى " ستريت تشارج"، وهو عبارة عن مصباح إنارة للشوارع يعمل على الطاقة الشمسية يمكن في المستقبل المنظور أن يزين شوارع المدينة بدل المصابيح التقليدية لأنها لا تنير على حساب تخزين الطاقة الشمسية وحسب بل ويمكن أن توفر هذه الطاقة لمن يحتاج إليها.

اهتمت سلطات مدينة نيويورك بتصميم شركة "بينسا (Pensa) "المحلية المسمى "ستريت تشارج" (Street Charge)، وهو عبارة عن مصباح إنارة للشوارع يعمل على الطاقة الشمسية يمكن في المستقبل المنظور أن يزين شوارع المدينة بدل المصابيح التقليدية لأنها لا تنير على حساب تخزين الطاقة الشمسية وحسب بل ويمكن أن توفر هذه الطاقة لمن يحتاج إليها.

الميزة الرئيسية التي تتمتع بها هذه المصابيح العاملة بالطاقة الشمسية هي أنها لا تتطلب تعديلاً جذرياً على شبكة المصابيح الموجودة حالياً، فاللوحات الشمسية ترصف على الأعمدة الموجودة حالياً بشكل خطوط نحيفة وطويلة. وحسب مصادر شركة "بينسا" فإن الطاقة التي يتم تخزينها خلال النهار في هذه المصابيح تكفي للإنارة طيلة فترة الليل، ويبقى منها ما يكفي لشحن عدد من الأجهزة المحمولة فالمصباح مجهز بمنفذين تسلسليين (USB) لضمان شحن الهواتف، على سبيل المثال.

ويتعين على الشركة، قبل أن تقوم السلطات بتبني المشروع الجديد، أن تجيب عن بعض التساؤلات الهامة، ومنها: كيف يمكن لهذه المصابيح أن تقاوم المخربين؟ وأين ستخزن الطاقة الكهربائية؟ وكم سيكلف نشر هذه الشبكة في المدينة؟ ومدى الجدوى الاقتصادية التي ستقدمها هذه المصابيح للمدينة.

أفلام وثائقية