قتلى وجرحى في أعمال عنف وسلسلة انفجارات بأنحاء سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587590/

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن تسعة من المدنيين وعناصر وحدات الهندسة أصيبوا أثناء تفكيكهم عببوة ناسفة بحي الميدان في دمشق. من جهة أخرى نقلت وكالة "فرانس برس" عن نشطاء معارضين مقتل 22 شخصاً نتيجة اشتباكات بين القوات النظامية ومسلحين في بلدة عندان في محافظة حلب ومدينة الرستن في حمص.

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن تسعة من المدنيين وعناصر وحدات الهندسة أصيبوا أثناء تفكيكهم عبوة ناسفة بحي الميدان في دمشق.

وزار المراقبون الدوليون مكان التفجير في منطقة القاعة بحي الميدان قرب جامع الماجد ، وأطلعوا على الموقع الذي قامت فيه وحدات الهندسة بتفكيك عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين في علب بجانب العبوة التي انفجرت.

وأشارت الوكالة إلى وقوع انفجار أمام جامع خالد بن الوليد في بصرى الشام بريف درعا، ما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين وإصابة آخرين، بينما أدى انفجار آخر في حي صلاح الدين في حلب الى اصابة ستة مدنيين وثلاثة من قوات حفظ النظام.

من جهة أخرى نقلت وكالة "فرانس برس" عن نشطاء معارضين قولهم إن 22 شخصاً قتلوا نتيجة اشتباكات بين القوات النظامية ومسلحين في بلدة عندان في محافظة حلب ومدينة الرستن في حمص. كما ذكر ناشطون أنه تم العثور على جثث تسعة أشخاص في بلدة حمورية بريف دمشق.