انكلترا تهزم السويد وتقصيها من "يورو 2012"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587585/

حقق المنتخب الإنكليزي فوزاً دراماتيكياً على نظيره السويدي (3-2) في المبارة التي جرت بينهما يوم الجمعة 15 يونيو/حزيران على ملعب "أولمبيسكي" الوطني بالعاصمة الأوكرانية كييف، وذلك في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012".

حقق المنتخب الإنكليزي فوزاً دراماتيكياً على نظيره السويدي (3-2) في المبارة التي جرت بينهما يوم الجمعة 15 يونيو/حزيران على ملعب "أولمبيسكي" الوطني بالعاصمة الأوكرانية كييف، وذلك في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012".

قدم الطرفان أداءً متوسطاً في الشوط الأول من اللقاء مع أفضلية للمنتخب الإنكليزي الذي تقدم فيه بهدف وحيد أحرزه لاعبه العملاق أندري كارول مهاجم ليفربول، في الدقيقة الـ 23،  وذلك عندما لعب قائد الأسود الثلاثة وليفربول ستيفن جيرارد كرة طويلة من الجهة اليمنى الى داخل منطقة الجزاء فارتقى اليها كارول عالياً وتابعها برأسه في الشباك على يمين الحارس السويدي اندرياس ايزاكسون.

 وقد اذهل كارول بهذا الهدف الرائع زميله الدولي الموقوف لمبارتين واين روني مهاجم فريق مانشستر يونايتد، الذي تابع المباراة من على المدرجات، حيث وقف روني وصفق طويلا والابتسامة على وجهه.

 ولكن السويديين فاجأوا الأسود في بداية الشوط الثاني بهدف أحرزه أولوف ميلبيرج في الدقيقة الـ 49 من متابعة لكرة لعبها العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ارتطمت بحائط الصد وارتدت إليه مرة أخرى فسددها مرة أخرى، لتصل الى ميلبيرج الذي سددها بدوره فاصطدمت بغلين جونسون وعانقت الشباك.

ومن ثم ضاعف اللاعب نفسه النتيجة للسويد بهدف أحرزه على طريقة  كارول برأسية في الدقيقة الـ 59 بعد تمريرة زميله سيباستيان لارسون من ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى.

ورد الانكليزي جون تيري مدافع فريق تشيلسي بتسديدة رأسية في منتهى الخطورة من مسافة ياردات قليلة ولكن الحارس السويدي تعملق في صدها وحولها الى ضربة ركنية، أسفرت عن هدف التعادل في الدقيقة الـ 64 وحمل توقيع ثيو والكوت البديل من تسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء.

وبعد ذلك ساعد والكوت نفسه زميله داني ويلباك في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ 78 بعد أن مرر له كرة عرضية من الجهة اليمنى فلعبها ويلباك بكعبه الى الزاوية البعيدة على يمين الحارس. وحاول السويديون إدراك التعادل، ولكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، بينما  كاد جيرارد أن يحرز الهدف الرابع للأسود الثلاثة ، ولكن الحارس السويدي تألق في ابعاد كرته التي سددها  من داخل منطقة الجزاء في الدقائق الأخيرة من اللقاء، الذي انتهى بخسارة السويد وهي الثانية على التوالي وبالتالي ودعت البطولة مبكراً ولحقت بجمهورية ايرلندا التي ودعت البطولة أولاً.

أما انكلترا فقد رفعت رصيدها بعد هذا الفوز الى 4 نقاط، وتساوت بالنقاط مع فرنسا التي كانت قد فازت بدورها على أوكرانيا بهدفين نظيفين في وقت سابق من اليوم في المباراة الثانية ضمن المجموعة الرابعة ايضاً.

تشكيلة انكلترا الأساسية:

- لحراسة المرمى: جو هارت

- لخط الدفاع:  غلين جونسون، جون تييري، جوليون ليسكوت، ايشلي كول

- لخط الوسط: جيمس ميلنر، ستيفان جيرارد، سكوت باركر، ايشلي يونج

- لخط الهجوم: داني ويلبيك، اندي كارول

المدرب: روي هودجسون.

تشكيلة السويد الأساسية:

- لحراسة المرمى: اندرياس ايزاكسون

- لخط الدفاع: اندرياس غرانكفيست، اندرياس غرانكفيست، جوناس أولسون، مارتن أولسون

- لخط الوسط: سيبستيان لارسون،  كيم كالشتروم، أندريس سفينسون، إليم راسموس

لخط الهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش، يوهان الماندر

المدرب: يوهان الماندر.