"روس نفط" و"إكسون موبيل" توقعان اتفاقية مميزة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587572/

وقّعت "روس نفط" كبرى شركات النفط الروسية اتفاقية مع شركة "إكسون موبيل" الأمريكية حول استثمار الاحتياطيات النفطية الروسية في المناطق الصعبة في سيبيريا الغربية. وذلك على هامش جولة الرئيس فلاديمير بوتين في ميناء توابسيه النفطي جنوب روسيا وتدشين مصفاة نفطية في الميناء تعود إلى الشركة الروسية.

وقّعت "روس نفط"، التي تعد أكبر شركة نفط روسية، اتفاقية مع شركة "إكسون موبيل" الأمريكية حول استثمار الاحتياطيات النفطية الروسية في المناطق الصعبة في سيبيريا الغربية. وذلك على هامش جولة الرئيس فلاديمير بوتين في ميناء توابسيه النفطي جنوب روسيا وتدشين مصفاة نفطية في الميناء تعود إلى الشركة الروسية.

وقال بوتين "إن قطاع النفط والغاز يعتبر قاطرة الاقتصاد الروسي وشركة "روس نفط " تحتل المرتبة الأولى وهي تنافس اليوم بنجاح الشركات العالمية واحتلت في العام الماضي المركز الأول عالميا من حيث حجم الاستخراج وتجاوزت قليلا أصدقاءنا في "إكسون موبيل" التي يحضر رئيسها اليوم معنا".

كما قامت شركة "روس نفط" بتوقيع اتفاقية أخرى مع شركة "إكسون موبيل" بشأن الشروط الأساسية لمشاركة الشركة الأمريكية في مركز تقنيات القطب الشمالي، الذي سيعمل على تطوير خبرات العمل في مشروعات الأجراف القطبية، بما في ذلك في منصات الحفر والاستخراج من الطبقة الجليدية.

توتير RTarabic