اعتقال طالب صومالي الاصل في مينة بورتلاند الامريكية بعد محاولته تفجير سيارة مفخخة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58757/

اعتقلت السلطات الأمريكية يوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني طالبا من أصل صومالي بتهمة التآمر لتفجير سيارة مفخخة في حفل لإضاءة شجرة عيد الميلاد في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون. ووجهت الى المعتقل تهمة الشروع في استخدام سلاح الدمار الشامل.

اعتقلت السلطات الأمريكية يوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني طالبا من أصل صومالي بتهمة التآمر لتفجير سيارة مفخخة في حفل لإضاءة شجرة عيد الميلاد في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون.
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه تم اعتقال محمد عثمان محمود الطالب بجامعة ولاية اوريجون ( 19 عاما) بعد محاولته تفجير ما كان يعتقد انه سيارة ملغمة اوقفها قرب الاحتفال يوم الجمعة، حيث حاول استخدام هاتف محمول لتفجير السيارة. وأكدت المصادر الامنية ان العبوة كانت قنبلة مزيفة قدمها مكتب التحقيقات الفيدرالي.
واعتقل عملاء في مكتب التحقيقات الفيدرالي محمد عثمان محمود بعد قضائهم 6 أشهر في التحضير لعملية وهمية محكمة. ووجهت الى المعتقل تهمة الشروع في استخدام سلاح الدمار الشامل. كما يذكر ان محمد عثمان محمود تبادل في اغسطس/ آب 2009 رسائل الكترونية مع شخص في باكستان يشتبه بتورطه في نشاطات ارهابية، كما كان ينوي في ديسمبر/ كانون الاول من العام ذاته التوجه الى باكستان للمشاركة في الجهاد وقام في الاشهر التي تلت بمحاولات للاتصال بالشخص نفسه.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك