الاتحاد الاوروبي يقرر وقف تصدير السلع الفاخرة إلى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587566/

اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة 15 يونيو/حزيران، قرارا بفرض حزمة جديدة من العقوبات على سورية، حيث يتم بموجبه حظر إرسال البضائع ذات الاستخدام المزدوج المدني والعسكري، إضافة إلى عدد من البضائع الكمالية، على أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ، اعتبارا من بعد غد الأحد.

اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة 15 يونيو/حزيران، قرارا بفرض حزمة جديدة من العقوبات على سورية، حيث يتم بموجبه حظر إرسال البضائع ذات الاستخدام المزدوج المدني والعسكري ، إضافة إلى عدد من البضائع الكمالية، على أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ، اعتبارا من بعد يوم غد الأحد.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، أن البضائع التي تستخدم لأغراض مدنية وعسكرية تشمل ألاقنعة والملابس الواقية من الغازات وأدوات تصنيع المواد الكيمائية التي يمكن استخدامها في تصنيع مواد سامة، فيما تتضمن البضائع الكمالية الكافيار والسيجار والمشروبات الروحية والنبيذ والجلود والمجوهرات واللؤلؤ والسيارات الفاخرة والطائرات والقوارب .

وقالت المفوضة السامية للشؤون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبي، كاترين آشتون، في تصريحات صحفية، عقب الإعلان عن هذا القرار: "إن الوضع القائم في سوريا يحتم على الاتحاد الأوروبي الاستمرار في ممارسة المزيد من الضغوط على دمشق."

المصدر: "أ ش أ"