حذاؤك يروي كل شيء عنك!

متفرقات

حذاؤك يروي كل شيء عنك!
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587556/

أكد علماء في جامعة كانساس الامريكية ما يعرف بتأثير طبع الانسان في اختياره للأزياء والأحذية. وأعلن العلماء أن أسلوب الحذاء وسعره ولونه ومظهره الخارجي من العوامل التي تدل على الحالة النفسية لصاحب الحذاء ومزاجه وحتى آرائه السياسية.

أكد علماء في جامعة كانساس الامريكية ما يعرف بتأثير طبع الانسان في اختياره للأزياء والأحذية. وأعلن العلماء أن أسلوب الحذاء وسعره ولونه ومظهره الخارجي من العوامل التي تدل على الحالة النفسية لصاحب الحذاء ومزاجه وحتى آرائه السياسية، حسبما نقلته صحيفة "تايمز أوف اينديا".

وضمن اطار التجربة طلب الباحثون من 63 متطوعا وصف أصحاب الحذاء عن طريق مشاهدة 208 صور للأحذية التي يرتدونها فقط دون رؤية المظهر الخارجي للأشخاص. وتبين ان المتطوعين أصابوا في أجوبتهم ووصفهم لأصحاب الأحذية في 90% من الحالات. وطلب من المشاركين في الدراسة تحديد جنس صاحب الحذاء وعمره ومكانته الاجتماعية وطرح افتراضات حول حالته النفسية ومواصفات طابعه وتفضيلاته السياسية أيضا.

وقال القائمون على الدراسة ان الناس يختارون الحذاء وهم لا يعون في أغلب الأحوال انهم يروون قصتهم للمحيطين بهم عن طريق ارتداء هذا الحذاء أو ذاك.

فعلى سبيل المثال، يختار الأشخاص الناجحون والمتفوقون أصحاب الرواتب العالية حذاء غالي الثمن. وعالي الجودة، فيما يميل الأشخاص المنفتحون على الآخرين الى ارتداء أحذية ذات ألوان زاهية.

ويشير الاخصائيون الى أن الحذاء المريح يعود لمن يحاول ارضاء الآخرين، فيما يرتدي ألناس الهادئون حذاء يبدو غير مريح من حيث المظهر الخارجي. أما من يهتم كثيرا بتعامل الآخرين معه وموقفهم منه فهو يرتدي حذاء يبدو جديدا ولماعا.

كما استنتج العلماء بعد اجراء التجربة أن الذين يبدون العدوانية تجاه الآخرين كثيرا ما يختارون حذاء ذا النعل السميك والكعب العالي، أما الليبراليون فيرتدون حذاء معقول السعر أو رخيصا.