باكستان تخطط لاستخدام خدمات غوغل لمراقبة المناطق الوعرة الحدودية مع أفغانستان

العلوم والتكنولوجيا

باكستان تخطط لاستخدام خدمات غوغل لمراقبة المناطق الوعرة الحدودية مع أفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587555/

أعلنت السلطات الباكستانية عن خططها لاستخدام خدمات عملاق الانترنت غوغل لمراقبة المناطق الصعبة والوعرة من الحدود الباكستانية الأفغانية وخاصة وقائع اختراقها من قبل المتطرفين الاسلاميين أو المهربين.

أعلنت السلطات الباكستانية عن خططها لاستخدام خدمات عملاق الانترنت غوغل لمراقبة المناطق الصعبة والوعرة من الحدود الباكستانية الأفغانية وخاصة وقائع اختراقها من قبل المتطرفين الاسلاميين أو المهربين. أعلن عن ذلك رئيس الوزراء يوسف غيلاني في إطار اجتماع مع رئيس مجلس إدارة شركة غوغل إريك إيميرسون شميديت.

وأوضح غيلاني أن العالم اليوم يتيح إمكانية استخدام آخر ما توصلت إليه التقنية المعلوماتية لجمع المعلومات حول تحرك المقاتلين على طرفي الحدود الباسكتانية الأفغانية، مشيراً إلى أن هذه الخطوات وحسب هي التي تساعد على تحقيق مراقبة فعالة على تحركات المتطرفين من أفغانستان إلى باكستان والعكس، وشدد رئيس الحكومة الافغانية على أن المعطيات المتوفرة اليوم تفيد بأن هناك كأقل تقدير اكثر من 40 الف شخص يخترقون الحدود الباكستانية الأفغانية يومياً، بما في ذلك المقاتلون والمهربون، مؤكداً على صعوبة التحكم بنشر حرس الحدود في تلك المناطق ناهيك عن إمكانية ضبط الوضع، مع الأخذ بعين الاعتبار وعورة التضاريس الجبلية التي تحد من إمكانية الوصول إلى بعض المناطق.

وفي هذا الإطار أوضح مدير شركة غوغل بأن إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية واستخدام أحدث التقنيات المعلوماتية أحد أهم المعايير الئيسية للنجاح في تحقيق الأمن الوطني للدول اليوم.

أفلام وثائقية