الجامعة العربية تقرر إغلاق مكتب بعثتها في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587552/

قررت الجامعة العربية يوم الخميس 14 يونيو/حزيران، إغلاق مكتب بعثتها في بغداد وذلك في إطار خطة إعادة هيكلة الجامعة العربية وخفض التكاليف السنوية التي تنفق على مكاتبها في الخارج.قررت الجامعة العربية يوم الخميس 14 يونيو/حزيران، إغلاق مكتب بعثتها في بغداد وذلك في إطار خطة إعادة هيكلة الجامعة العربية وخفض التكاليف السنوية التي تنفق على مكاتبها في الخارج.

قررت الجامعة العربية يوم الخميس 14 يونيو/حزيران، إغلاق مكتب بعثتها في بغداد وذلك في إطار خطة إعادة هيكلة الجامعة العربية وخفض التكاليف السنوية التي تنفق على مكاتبها في الخارج.

وقال مندوب العراق الدائم لدي الجامعه العربيه قيس العزاوي الخميس إن نائب الأمين العام للجامعه العربيه السفير احمد بن حلي فسر هذا الطلب بانه لم تعد هناك حاجه لمكتب بعثة الجامعه في العراق باعتباره يتطلب تكاليفا اضافيه وأن العراق لم يعد من الأماكن المتوتره التي تستلزم تواجد مثل هذه المكاتب مثلما هو الوضع في السودان وليبيا وغيرها.

وأكد العزاوي أن إغلاق مكتب بعثة الجامعة في بغداد لن يؤثر على التواصل بين بلاده والجامعة العربية باعتبار العراق عضوا مؤسسا للجامعة كما أنه الرئيس الحالي للقمة العربية، كما أكد أن الجامعة العربية لعبت دورا كبيرا في العراق والعمل على تحقيق المصالحة الوطنية والتحضيرات الخاصة بقمة بغداد.

المصدر: "أ ش أ"

الأزمة اليمنية