آبل تطرح أي أو إس الاصدار السادس خريف هذا العام

العلوم والتكنولوجيا

آبل تطرح أي أو إس الاصدار السادس خريف هذا العام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587548/

قدمت شركة آبل نظامها الجديد آي أو إس بإصداره السادس (iOS 6) للأجهزة المحمولة والذي يتمتع بأكثر من 200 خاصية جديدة.

قدمت شركة آبل نظامها الجديد آي أو إس بإصداره السادس (iOS 6) للأجهزة المحمولة والذي يتمتع بأكثر من 200 خاصية جديدة. النظام مازال في نسخته التجريبية ومن المنتظر أن تطلق النسخة الكاملة في الخريف. ومن بين التعديلات الهامة يمكن إبراز الاندما مع موقع فيس بوك الشهير للتواصل الاجتماعي وظهور المساعد الصوتي سيري (Siri) في آي باد الجديد فقط. وسيكون سيري الجديد قادراً على فهم لغات جديدة، كما أصبح بالإمكان الاعتذار عن الرد على المكالمة عن طريق رسالة إس إم إس.

الاتصال مع الفيديو عبر منظومة فيس تايم أصبحت متوفرة على شبكات الهواتف الخليوية من الجيل الثالث وليس بالاتصال عبر واي فاي وحسب، كما أصبح هناك ميزة عدم الازعاج حيث يبقى الجهاز صامتاً بحيث لا يتلقى المستخدم أية اتصالات أو تنبيهات خلال فترة معينة يتم تحديدها مسبقاً عبر جدول زمني أو من خلال تفعيل هذه الخاصية ريثما يتم وقفها.

وظهرت في نظام آي أو إس 6 نظام خرائط جديد يدعم الإظهار ثلاثي الأبعاد مع دعم لنظام تحديد المواقع و سيري ومجموعة من التطبيقات الجديدة، بما فيها باس بوك المخصصة لحفظ كلمات السر والمعلومات الخاصة الأخرى.

النظام الجديد يدعم هواتف آي فون 3 جي إس (iPhone 3GS) وما يليها وآي بود بشاشة اللمس من الجيل الرابع وآي باد الجيل الثاني والثالث.