متظاهرون في التحرير يحتجون على قرار المحكمة الدستورية المصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587543/

توافد المئات من المواطنين إلى ميدان التحرير في القاهرة احتجاجا على قرار المحكمة الدستورية بعدم دستورية قانون العزل السياسي. وردد المتظاهرون في الميدان شعارات تطالب باستبعاد المرشح الرئاسي أحمد شفيق من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي تبدأ يوم السبت.

 

توافد المئات من المواطنين إلى ميدان التحرير في القاهرة احتجاجا على قرار المحكمة الدستورية بعدم دستورية قانون العزل السياسي.

وردد المتظاهرون في الميدان يوم الجمعة 15 يونيو/حزيران شعارات تطالب باستبعاد المرشح الرئاسي أحمد شفيق من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي تبدأ يوم السبت.

وأفادت مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة بأن المحتجين في التحرير يرون أن ما يحدث هو انقلاب عسكري يستخدم فيه القضاء الذي يحتاج إلى التطهير، على حد قولهم. وذكرت المراسلة أن حملة حمدين صباحي دعت محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين في انتخابات الرئاسة للانسحاب منها على خلفية حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية قانون العزل.

محلل أمريكي: المجلس العسكري لعب دوره بطريقة زكية

وفي حديث من واشنطن قال أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية أدمون غريب إن المجلس العسكري لعب دوره بطريقة زكية واستغل أخطاء منافسيه السياسيين، وفي مقدمتهم جماعة "الإخوان المسلمين".

المزيد في حديث مراسلة "روسيا اليوم"

محلل سياسي: اقتراحات معارضة لأحكام المحكمة الدستورية تسعى للالتفاف على إرادة الشعب

بدوره قال حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق إن أحكام المحكمة الدستورية تعزز وتؤكد إرادة الشعب المصري، أما الاقتراحات والمبادرات ألاخرى فإنها تسعى إلى الالتفاف على هذه الإرادة الشعبية.

وقال إن الشعب سيقول كلمته في يومي 16 و17 يونيو/حزيران بدون تدخلات وبمنتهى الحرية.

ناشط سياسي: ما يحصل في مصر هو مسرحية

وصف الناشط السياسي أحمد عبد ربه ما يحصل في مصر بالمسرحية خاصة بعد استعادة المجلس العسكري السلطة التشريعية. وتوقع عبد ربه فوز المرشح أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية.

كاتبة ومحللة سياسية: مصر تعيش درامة سياسية

تقول الكاتبة والمحللة السياسية حنان البدري ان من الواضح أن مصر تشهد الآن حالة درامية سياسية. وعبرت الكاتبة عن خشيتها من إنزلاق مصر إلى نوع من الفوضى نتيجة هذه الأوضاع السياسية خاصة وأنها لم تستجب لمطالب الشارع المصري سواء من الناحية الإقتصادية أو السياسية.