زيباري: كل الطرق مفتوحة للشركات الروسية للعمل وبظروف آمنة في السوق العراقية

مال وأعمال

زيباري: كل الطرق مفتوحة للشركات الروسية للعمل وبظروف آمنة في السوق العراقيةزيباري: كل الطرق مفتوحة للشركات الروسية للعمل وبظروف آمنة في السوق العراقية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587535/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الشركات الروسية لديها سمعة جيدة في السوق العراقية، وأن ذلك سيسمح بتوسيع نشاط تلك الشركات في العراق. من جانبه قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري "كل الطرق مفتوحة للشركات الروسية للعمل وبظروف آمنة في السوق العراقية".

 

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الشركات الروسية لديها سمعة جيدة في السوق العراقية، وأن ذلك سيسمح بتوسيع نشاط تلك الشركات في العراق.

وأعرب لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي هوشيار زيباري في موسكو يوم الجمعة 15 يونيو/حزيران، عن شكره للقيادة العراقية على توفيرها ظروف العمل للشركات الروسية في إطار النظام الملائم العام لرؤوس الأموال الأجنبية، قائلا: "إنني واثق بأن النتائج التي تم تحقيقها ستجشع الشركات الروسية على العمل في العراق بشكل أوسع".

من جانبه قال وزير الخارجية العراقي إن "هناك شركات روسية تعمل بجدية في مجال الطاقة والغاز والطاقة الكهربائية (في العراق)، كما أن هناك رغبة عراقية في تشجيع الشركات الروسية على دخول السوق العراقية في كافة المجالات الأخرى وهي مجالات البنى التحتية والصحة والزراعة والصناعة وحتى في الجانب العسكري أيضا".

وأكد الوزير العراقي: "في الحقيقة كل الطرق مفتوحة للشركات الروسية للعمل وبظروف آمنة في السوق العراقية".

وكان زيباري قد قال في مستهل كلمته: "نحن هنا لبحث العلاقات الروسية العراقية المديدة في سبيل تطويرها خدمة للبلدين"، مشيرا إلى أن "العلاقات العراقية الروسية تتقدم على أكثر من مستوى في مجال الطاقة والكهرباء وحتى في مجال الأسلحة وفي مجالات عدة. ونتطلع إلى فتح خط جوي بين موسكو وبغداد في المرحلة المقبلة، واللجنة الوزارية العليا ستجتمع في بغداد قبل نهاية العام لتفعيل جميع الاتفاقات بيننا".

توتير RTarabic