مبيكي: البشير سيحضر اجتماع قمة افريقيا - اوروبا في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58750/

اكد رئيس جنوب افريقيا السابق ثابو مبيكي للصحفيين بالخرطوم ان الرئيس السوداني عمر حسن البشير سيحضر اجتماع قمة الاتحاد الاوروبي وافريقيا التى ستنطلق في ليبيا يوم الاثنين المقبل. وتأتي زيارة مبيكي الى السودان في محاولة للتوصل الى اتفاق بشأن وضع منطقة ابيي، حيث اجرى لقاء مع البشير ونائب الرئيس سيلفا كير لطرح مقترحات جديدة بشأن وضع حد لنزاع ابيي.

اكد رئيس جنوب افريقيا السابق ثابو مبيكي للصحفيين بالخرطوم ان الرئيس السوداني عمر حسن البشير سيحضر اجتماع قمة الاتحاد الاوروبي وافريقيا الثالثة التى ستنطلق في ليبيا يوم الاثنين المقبل. نقلت وكالة "فرانس بريس" يوم الاحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني قول مبيكي عقب لقاء مع البشير ونائب الرئيس سيلفا كير ان "هناك قمة للاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي في ليبيا. الرئيس البشير سيتوجه للمشاركة في هذه القمة التيستليها مباشرة قمة مجلس السلام والامن التابع للاتحاد الافريقي".
وتأتي زيارة مبيكي الى السودان في محاولة للتوصل الى اتفاق بشأن وضع منطقة ابيي، حيث اكد للصحفيين انه قدم للزعيمين مقترحات بشأن وضع حد لنزاع ابيي، غير انه امتنع عن اعطاء المزيد من التفاصيل حول هذه الاقتراحات.
هذا ويجتمع زعماء دول افريقيا والاتحاد الاوروبي الاثنين والثلاثاء في العاصمة الليبية طرابلس، حيث من المتوقع ان تتصدر جدول اعمالها القضايا الاقتصادية بالاضافة الى مسألة الهجرة غير الشرعية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية