موسكو السابعة بين المدن الأغلى سياحياً وتونس في قائمة مدن الخدمات الأرخص

متفرقات

موسكو السابعة بين المدن الأغلى سياحياً وتونس في قائمة مدن الخدمات الأرخص
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587470/

احتلت موسكو المرتبة السابعة بين مدن العالم الأكثر ارتفاعاً في الاسعار بالنسبة للسياح وفق رصد أجراه موقع TripAdvisor السياحي الشهير. وقد جاءت في لائحة الدول الـ 10 الأرخص في العالم بالنسبة للسائح عاصمة عربية هي تونس الى جوار مدن بودابست وكوالالومبور ووارسو وتايبيه وجاكرتا وصوفيا.

احتلت موسكو المرتبة السابعة بين مدن العالم الأكثر ارتفاعاً في الاسعار بالنسبة للسياح وفق رصد أجراه موقع TripAdvisor السياحي الشهير. وخضعت العواصم التي تم رصدها لمعايير حددها الموقع للمصاريف ليوم واحد كسعر الإقامة في فندق 4 نجوم وتعريفة سيارة الأجرة ذهاباً وإياباً، وكذلك ثمن مشروب كوكتيل وتكلفة عشاء لشخصين في أحد مطاعم العاصمة الروسية، فبلغت المحصلة النهائية 429 دولار كحد أدنى.

أما في لندن التي تتربع على عرش صدارة العواصم الأغلى سياحياً فقد بلغت القيمة النهائية لهذه الخدمات فيها 518 دولار لتكون العاصمة الوحيدة التي تخطت حاجز الـ 500 دولار، فيما كانت "البرونزية" من نصيب أوسلو ثالثة بمبلغ 499 دولار و91 سنت، لتحل مدينة زيوريخ السويسرية في المركز الرابع بمبلغ 485 دولارات و82 سنت.

وقد دخلت في قائة المدن الـ 10 الأكثر غلاءً بالنسبة للسياح العديد من المدن الأوروبية الأخرى كستوكهولم وباريس وكوبنهاغن، ومدينة نيويورك الأمريكية، بالإضافة الى سيدني في أستراليا ومدينة سنغافورة التي توصف بالمدينة الأكثر عولمة في العالم.

من الجانب الآخر شغلت مدينة هانوي، عاصمة فيتنام المركز الأخير في هذه القائمة اذ يتسنى للسائح الحصول على باقة الخدمات هذه مقابل 141 دولار فقط بينما جاءت في المرتبة قبل الأخيرة العاصمة الصينية بكين بمبلغ 159 دولار، لتحتل الموقع الثالث من الآخر مدينة بانكوك بـ 161دولار.

وقد جاءت في لائحة الدول الـ 10 الأرخص في العالم بالنسبة للسائح عاصمة عربية هي تونس، الى جوار مدن بودابست وكوالالومبور ووارسو وتايبيه وجاكرتا وصوفيا. ووضع مبلغ 263 دولارات مدينة لاس فيغاس الأمريكية في صفوف المدن السياحية الأرخص في الولايات المتحدة، مقارنة مع المدن الأخرى كنيويورك ومدينة بوسطن التي تعد مدنية البلاد الأغلى بـ 450 دولار.

وجاء عامل الإقامة في الفنادق أحد أهم عوامل تقييم المدن، اذ بلغ ثمن الإقامة لليلة واحدة في مدينة بانكوك 81 دولار، مما جعلها المدينة الأرخص في هذا المؤشر، بينما احتلت لندن المركز الأول بمبلغ وقدره 362 دولار. وبناءً على هذه المعطيات تم حساب متوسط سعر الغرفة لليلة واحدة في المدن الأرخص فبلغ 113 دولار، في حين كان المتوسط بالنسبة للمدن الأغلى 262 دولار. وبدا الفارق كبيراً في مؤشر أسعار العشاء، حيث يبلغ ثمن وجبتين في بكين حوالي 28 دولار فيما يصل الى 191 دولار في العاصمة النرويجية أوسلو.

أفلام وثائقية