وزارة الطوارئ الروسية: العامل الإنساني يجب أن يصبح أساسيا في حل النزاع السوري

أخبار روسيا

وزارة الطوارئ الروسية: العامل الإنساني يجب أن يصبح أساسيا في حل النزاع السوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587465/

أعلن يوري براجنيكوف مدير الإدارة الدولية في وزارة الطوارئ الروسية يوم 14 يونيو/حزيران في أعقاب لقاء فلاديمير بوتشكوف وزير الطوارئ الروسي بفاليري آموس نائبة الأمين العام لهيئة الأمم المتحد للشؤون الإنسانية أن العامل الإنساني يجب أن يصبح أساسيا في حل النزاع السوري.

أعلن يوري براجنيكوف مدير الإدارة الدولية في وزارة الطوارئ الروسية  يوم 14 يونيو/حزيران في أعقاب لقاء فلاديمير بوتشكوف وزير الطوارئ الروسي بفاليري آموس نائبة الأمين العام لهيئة الأمم المتحد للشؤون الإنسانية أن العامل الإنساني يجب أن يصبح أساسيا في حل النزاع السوري. وقال:" يجب أن يصبح العامل الإنساني حلقة رئيسية تؤثر على الوضع بطريقة سلمية".

وحسب قوله فإنه انيطت بوزارة الطوارئ الروسية مهام جديدة توسع صلاحياتها الخاصة بتقديم المعونات. وقال ان" من أولويات تلك المعونات المواد الغذائية التي تقدم للسكان، حيث سنعمل جنبا إلى جنب مع برنامج الأغذية العالمي التابع للامم المتحدة في إطار منظمة الصليب الأحمر، بالاضافة الى الفرع السوري لمنظمة الهلال الأحمر الذي لا يزال جهة حليفة لنا".

من جانبها أعربت فاليري آموس عن امتنانها لوزارة الطوارئ الروسية على التعاون، وأعادت إلى الأذهان انه سبق للوزارة أن  قدمت معونات لسورية.

وأفادت آموس في الوقت ذاته بأن عملية المفاوضات مع السلطة السورية في موضوع نقل المعونات تجري بوتيرة أبطأ مما هو مرغوب فيه. وقالت:"لقد قمنا بمهمة تفقدية لسورية، حيث قمنا بتقييم احتياجات السكان  المتضررين". وحسب قولها فان البرامج الغذائية للامم المتحدة تشمل الآن  500 ألف من المحتاجين. وقالت : "عندما بدأت العملية شملت تلك البرامج ما يقارب 100 ألف شخص".

المصدر: وكالة إيتار – تاس" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة