نادال وفيدرر في نهائي ساخن بلندن

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58746/

تأهل النجم الإسباني رافائييل نادال المصنف الأول، والسويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني، يوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني الى المباراة النهائية للبطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، المقامة حالياً في لندن.

تأهل  النجم الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول، والسويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني، يوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني الى المباراة النهائية للبطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، المقامة حالياً في لندن.

وقد جاء تأهل نادال على حساب البريطاني اندي موراي المصنف خامساً، بتغلبه عليه بشق الأنفس بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع: (7-6) و (3-6) و (7-6) في مباراة مثيرة وماراثونية جمعتهما يوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني في الدور نصف النهائي واستغرقت ثلاث ساعات و 11 دقيقة.
وقد رفع نادال الباحث عن لقبه الثامن هذا الموسم والرابع والأربعين في مسيرته الإحترافية منها تسعة ألقاب كبرى، رفع رصيده الى تسعة انتصارات على موراي مقابل في 13 مواجهات بينهما.
كما يسعى النجم الاسباني الى التتويج لأول مرة في تاريخه بلقب هذه البطولة في أول نهائي له، حيث اكتفى مرتين فقط من قبل بالوصول الى الدور نصف النهائي للبطولة من أصل ثلاث مشاركات له فيها، وقد خرج نادل من دور الاربعة مرتين على يد فيدرر، قبل ان يخرج من دور المجموعات الموسم الماضي بتلقيه ثلاث هزائم على يد السويدي روبن سودرلينغ والروسي نيكولاي دافيدينكو الذي توج لاحقا باللقب.

وسيكون نادال على موعد مع روجيه فيدرر المصنف الثاني الذي فاز بدون عناء على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث، بمجموعتين نظيفتين، بواقع: (6-1) و (6-4).

ويتفوق نادال على فيدرر في المواجهات المباشرة بينهما، حيث حقق الإسباني 14 انتصاراً من أصل 21 مباراة جمعته بالسويسري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا