بوتين: الدولة الروسية تحرص على رفع القدرة الدفاعية للبلاد

أخبار روسيا

بوتين: الدولة الروسية تحرص على رفع القدرة الدفاعية للبلاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587457/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مراسم منح وسام كوتوزوف للقاعدة الجوية ال 393 والتي أقيمت يوم 14 يونيو/حزيران في اقليم كراسنودار الروسي، أن روسيا تنوي حل المهام الخاصة برفع القدرة الدفاعية للبلاد في المستقبل ايضا.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مراسم منح وسام كوتوزوف للقاعدة الجوية ال393 والتي أقيمت يوم 14 يونيو/حزيران في مدينة كورينوفسك باقليم كراسنودار الروسي، أن روسيا تنوي حل المهام الخاصة برفع القدرة الدفاعية للبلاد في المستقبل ايضا.

وقال بوتين:" سنواصل العمل على تعزيز القدرة الدفاعية لروسيا. ومن أولويات هذا العمل تطوير سلاح الجو الروسي الذي سيحتفل العام الجاري بذكرى مرور 100 عام على استحداثه. وحسب قول بوتين، فان "نتيجة هذا العمل، يجب أن تكون الارتقاء بكثافة التدريب القتالي بشكل جدي، وهو الامر الذي من شأنه أن يساعد في استيعاب التقنيات المعاصرة التي تزود بها الوحدات الجوية". وذكر بوتين بصورة خاصة مروحيات "مي – 28 أن" و" كا – 52" التي دخلت في حوزة القاعدة الجوية المذكورة.

وقال بوتين:" هدفنا هو الارتقاء بمستوى القوات المسلحة وسلاح الجو إلى مستوى جديد نوعيا ، وتلك مهمة حكومية ووطنية عامة سيتم تنفيذها حتما".

ودعا بوتين إلى رفع قدرات الطيران العسكري. وقال:"  يشغل سلاح الجو مكانة خاصة في عملية تحديث وتطوير قواتنا المسلحة. علما ان العالم المعاصر يشهد ارتفاع  دور الطائرات والمروحيات في الكفاح المسلح". ومضى قائلا:" يتوجب علينا الزيادة من الامكانات القتالية للطائرات الإستراتيجية والعملياتية وطائرات ومروحيات النقل العسكري لتكون قادرة على تنفيذ شتى المهام بما في ذلك خارج روسيا الاتحادية في إطارعمليات الحلفاء".

وأكد بوتين ان الحكومة الروسية ستخصص أكثر من 4 تريليونات روبل لتطوير القوات الجوية الروسية حتى عام 2020.

كما قال بوتين إن روسيا تمتلك جميع الامكانيات للقيام برد فعل مناسب على نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا مع أن موسكو تفضل إعادة النظر في هذه الخطط.

وأشار بوتين إلى أن نشر الدرع الصاروخية في أوروبا يشكل واحدا من عناصر سباق التسلح مهما كانت المصطلحات المستخدمة في تسميته. وشدد الرئيس الروسي على ضرورة نتفيذ طلبات الحكومة الدفاعية بشكل كامل لحماية أمن البلاد وتجنب أي مخاطر محتملة.

هذا وهنأ الرئيس الروسي أفراد القاعدة الجوية بمنحها وسام كوتوزوف. وقال:" أنتم استحققتم هذا الوسام بفضل إنجازاتكم ومشاركتكم في تنفيذ أصعب المهام".

وأعاد رئيس الدولة إلى الأذهان صفحات التاريخ المجيدة للتشكيل الجوي، بما فيها المشاركة في معركة ستالينغراد والمعارك في تامان وشبه جزيرة القرم وإقليم البلطيق ومعركة سواستوبول. وقال إن المهام المعقدة التي كانت الطائرات المهاجمة  تنفذها في أفغانستان والقوقاز لا تغيب عن الذاكرة. وأضاف قائلا:" التشكيلات العسكرية مثل تشكيلكم هي مرتكز وفخر لجيشنا". ثم علق الرئس الروسي وسام كوتوزوف براية التشكيل الجوي.

المصدر: وكالة ،وفوستي" الروسية للأنباء