الحريري : طهران معنية بتوفير مقومات الاستقرار في المنطقة وفي لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58745/

التقى رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في طهران نائب الرئيس الايراني محمد رضا رحيمي الذي أكد ان بلاده مستعدة لتطوير علاقاتها مع لبنان في كل المجالات ومن دون حدود. من جهته أعتبر الحريري ان ايران معنية في توفير مقومات الاستقرار في كل بلدان المنطقة ومن ضمنها لبنان.

التقى رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في طهران يوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني نائب الرئيس الايراني محمد رضا رحيمي الذي أكد ان بلاده مستعدة لتطوير علاقاتها مع لبنان في كل المجالات ومن دون حدود حسب ما نقل عنه التلفزيون الرسمي الايراني.
من جهته أعرب الحريري عن امله بتطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية مع ايران، كما أعتبر ان ايران معنية في توفير مقومات الاستقرار في كل بلدان المنطقة ومن ضمنها لبنان.
وقد بدأ رئيس الوزراء اللبنانيي يوم السبت زيارة رسمية لايران وصفت بأنها "تاريخية ومهمة" وتهدف الى مواصلة تطويرالعلاقات بين البلدين على خلفية توتر سياسي حاد في لبنان.

محلل سياسي : توقيت الزيارة يحمل دلالات كثيرة

 وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" قال المحلل السياسي عباس صباغ "يزور الرئيس سعد الحريري ايران تلبية لدعوة سابقة الا ان توقيت الزيارة بعد يوم من زيارة رئيس الوزراء التركي طيب رجب اردوغان وبعد 40 يوما تقريبا من زيارة الرئيس احمدي نجاد الى لبنان يحمل دلالات كثيرة خصوصا وان لبنان يعيش على مقياس القرار الظني والمحكمة الدولية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية