مصرع 13 شخصا في تحطم طائرة فوق منطقة سكنية بكراتشي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58743/

لقي 13 شخصا مصرعهم في تحطم طائرة في الساعات الاولى من صباح يوم الاحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني فوق مبان سكنية يقطنها ضباط في البحرية بمدينة كراتشي. واكد مصدر في القنصلية الروسية بكراتشي ان من بين القتلى 8 من افراد الطاقم تم تحديد هوية احدهم، وهو المواطن الروسي الكساندر اوليانوف. اما باقي افراد الطاقم السبعة فهم مواطنون اوكرانيون حسب المعلومات الاولية.

لقي 13 شخصا مصرعهم في تحطم طائرة في الساعات الاولى من صباح يوم الاحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني فوق مبان سكنية يقطنها ضباط في البحرية بمدينة كراتشي أكبر مدن باكستان. ومن بين القتلى 5 باكستانيين من السكان المحليين.

وقال برويز جورج الناطق الرسمي باسم هيئة الطيران المدني ان الطائرة التابعة لشركة خاصة جورجية، والتي كان على متنها 8  من افراد الطاقم على الاغلب، سقطت بعد دقائق قليلة من اقلاعها متجهة من مطار كراتشي الى السودان، واضاف انها طائرة شحن روسية الصنع من طراز "اليوشن-76".

وافادت وكالة "ايتار - تاس" للانباء نقلا عن مصدر في القنصلية الروسية بكراتشي انه تم تحديد هوية احد افراد الطاقم الثمانية وهو المواطن الروسي الكساندر اوليانوف. وقال المصدر ان باقي افراد الطاقم مواطنون اوكرانيون حسب المعلومات الاولية.

وافاد شهود عيان بإشتعال النيران في احد محركات الطائرة فهوت على المنطقة السكنية مما تسبب باشتعال حريق ضخم التهم مبان عدة اعقبته عدة انفجارات شديدة، كما أظهرت لقطات تلفزيونية عمال الانقاذ وهم يكافحون حريقا ضخما في مكان الحادث، حيث هرعت اليه سيارات الاسعاف والانقاذ.

الشركة الجورجية تستثني احتمال وجود خلل فني او خطأ بشري في حادثة التحطم

رفض مصدر في ادارة شركة "سنوايز ايرلاينز" الجورجية الخاصة احتمال تحطم الطائرة التابعة لها بسبب خلل فني او جراء خطأ طيار. وقال المصدر للصحفيين في العاصمة الجورجية تبليسي الاحد ان الطائرة "كانت سليمة تماما، لذا كان من المستحيل وقوع الكارثة لاسباب فنية".

وذكر المصدر الجورجي ان " الطائرة خضعت لفحص فني قبل اسبوعين، حيث تم التأكد من سلامتها بشكل كامل، وكانت حالتها الفنية مثالية". واضاف قوله "نستثني كذلك فرضية تقول ان الكارثة نجمت عن خطأ بشري ارتكبه افراد الطاقم، لانهم كانوا يتمتعون بمستوى كفاءة عالي، كما ان فترة راحتهم قبل هذه الرحلة استمرت 18 ساعة".

وقال المصدر ان سبب الكارثة قد يرجع الى اصطدام الطائرة بسرب من الطيور في الليل، مشيرا في الوقت ذاته الى انه يتعين على اللجنة الخاصة بالتحقيق في الحادث اثبات صحة هذه الفرضية.

هذا وذكر التلفزيون الجورجي ان ممثلين عن البلاد سيشاركون في التحقيق في ملابسات تحطم الطائرة.

المصدر : "روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك