البشير يؤكد حرصه التوصل الى سلام نهائي لازمة دارفور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58742/

اكد الرئيس السوداني عمر حسن البشير حرصه التام على التوصل الى سلام نهائي لازمة دارفور في اقرب وقت ممكن. وأشاد لدى لقائه وفد الوساطة في الخرطوم بالجهود التي يبذلها من اجل تحقيق السلام في الإقليم.

اكد الرئيس السوداني عمر حسن البشير حرصه التام على التوصل الى سلام نهائي لازمة دارفور في اقرب وقت ممكن.
وأشاد البشير لدى لقائه السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني وفد الوساطة الذي بدأ زيارة للخرطوم برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة قطر أحمد بن عبد الله آل محمود والوسيط المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي جبريل باسولي بالجهود التي يبذلها من اجل تحقيق السلام في الإقليم، كما اكد دعم حكومة السودان الكامل لجهود الوساطة والخطوات الجارية عبر منبر الدوحة للتوصل الى سلام نهائي وشامل.
بدوره قال آل محمود ان وفد الوساطة اطلع الرئيس البشير على الخطوات الجارية لاحلال السلام بدرافور وفق خطتها المعلنة بالتشاور مع كافة الأطراف المعنية بشأن الإقليم ومن ضمنها الحكومة وقادة الأحزاب، واشار إلى أن الوساطة تحرص خلال زيارتها الوقوف على الأوضاع في ولايات دارفور الثلاث والالتقاء بالنازحين واللاجئين والمجالس التشريعية للاستماع إلى آرائهم وإطلاعهم على آخر التطورات بشأن مفاوضات السلام التي تجري في الدوحة. ووصف آل محمود لقاءات الوساطة مع وفد "العدل والمساواة" بأنها إيجابية ومثمرة.
من جانبه قال رئيس الوفد الحكومي المفاوض امين حسن عمر ان زيارة وفد الوساطة تأتي في اطار جولة تشاورية مع الحكومة والقوى السياسية وكل الاطراف المعنية بالمشكلة في دارفور مبينا ان الوساطة طرحت رؤيتها وافكارها حول كيفية مقاربة المرحلة النهائية لعملية التفاوض والجهود المبذولة لحث الحركات الرافضة لمسيرة السلام.
هذا ومن المقرر ابرام وثيقة السلام النهائية خلال الشهر المقبل.
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية